أنت هنا

19 ربيع الأول 1426
بغداد - وكالات

أعلن (رئيس الوزراء العراقي المكلف) إبراهيم الجعفري اليوم الأربعاء في بغداد أنه أنهى تشكيل الحكومة في ختام عشرين يوماً من المحادثات مع التكتلات النيابية الممثلة في الجمعية الوطنية الانتقالية.

وقال الجعفري: " إن التشكيلة الحكومية ستعرض على المجلس الرئاسي وبعدها على الجمعية الوطنية الانتقالية موضحاً أن أسماء الوزراء لن تكشف حتى تقر بشكل رسمي، مشيراً إلى الحكومة تضم سبع نساء على الأقل".

وتابع أن عملية التسلم والتسليم بينه وبين (رئيس الوزراء المنتهية ولايته) إياد علاوي ستتم خلال الأيام القليلة المقبلة، مشدداً على إعطاء الأولوية لتحسين الوضع الأمني.

وكان جواد المالكي (العضو في الائتلاف العراقي الموحد) قال: " إن عرض الحكومة العراقية التي شكلها الجعفري على الجمعية الوطنية أرجئ إلى يوم غد الخميس".
وقال المالكي (المسؤول في حزب الدعوة، الذي يرأسه إبراهيم الجعفري): " إنه تم التوصل إلى اتفاق حول الأسماء في اللائحة النهائية التي ستعرض على الهيئة الرئاسية تضم رئيس الدولة ونائبي الرئيس، وستعرض غداً على البرلمان للموافقة عليها".

وأضاف أنه تم تعديل بعض الأسماء في اللائحة مفسراً بذلك إرجاء الإعلان عن تشكيلة الحكومة، وأشار إلى أنه تقرر أيضاً إنشاء وزارتين جديدتين للسياحة والآثار.
وكان المالكي أعلن في وقت سابق من اليوم أن الجعفري عرض تشكيلة حكومته على الهيئة الرئاسية أمس .

ميدانياً أصيب عميد في وزارة الداخلية العراقية بجروح بالغة، وقتل اثنان من حراسه الشخصيين في محاولة اغتيال تعرض لها اليوم غرب بغداد على يد مسلحين مجهولين .
وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية: " إن العميد جهاد اللعيبي (المفتش العام في وزارة الداخلية) أصيب بجروح بالغة، وقتل اثنان من حراسه الشخصيين على يد مسلحين مجهولين أثناء توجهه إلى عمله".

وفي بغداد قتلت النائبة في الجمعية الوطنية العراقية لميعة عبد خدوري اليوم على يد مسلحين مجهولين.
وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية: " إن النائبة التي تنتمي إلى القائمة العراقية التي يتزعمها (رئيس الوزراء المنتهية ولايته) إياد علاوي قتلت بأيدي مسلحين مجهولين في منزلها الواقع في حي البنوك شرق بغداد".