أنت هنا

18 ربيع الأول 1426
بغداد - وكالات

أسقطت المقاومة العراقية اليوم الثلاثاء، طائرة استطلاع بريطانية دون طيار أثناء مهمة تحليق لها قرب القاعدة البريطانية في مدينة السماوة بمحافظة المثنى جنوبي العراق.

وقال شهود عيان: " إن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع منخفض حين سقطت بالقرب من قرية سيد هادي المحاذية لمعسكر (سمتي) الذي تتخذ القوات البريطانية منه مقرا لها غربي مدينة السماوة".

واستطاعت المقاومة العراقية إسقاط العديد من الطائرات الاستطلاعية والعسكرية لقوات الاحتلال الأمريكية والبريطانية وغيرها حتى الآن، ما أسفر عن خسائر مادية كبيرة، ومقتل وجرح مئات الجنود.

على صعيد متصل، انفجرت اليوم سيارة مفخخة قرب دورية لجيش الاحتلال الأمريكي في مدينة الرماني بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وذكرت شهود عيان أن السيارة المفخخة انفجرت قرب دورية للجيش الأمريكي شرقي مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار غربي العراق، والتي لا تزال المقاومة العراقية المسلحة فيها تسيطر على العديد من المناطق والبلدات فيها، وتقوم بعميلات كر وفر مع قوات الاحتلال، مكبدة إياها خسائر كبيرة.

وقال الشهود: " إن الانفجار تسبب بإعطاب آلية أمريكية"، في إشارة إلى إصابتها بإصابات مباشرة، تخللها مقتل وجرح عدد من قوات الاحتلال.
إلا أن قيادة الاحتلال تكتمت حتى الآن عن عدد القتلى والجرحى، وقامت قواتها فور الانفجار بإغلاق مكان الحادث، تحاشياً لمعرفة وتصوير الخسائر البشرية.
كما رفضت القوات الأمريكية التعليق على الحادث وامتنعت عن إعطاء أي تفاصيل بشأنه.

ومن ناحيته ذكر مصدر في الشرطة العراقية أن عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم وسط مدينة الرمادي، وأن القوات الأمريكية قامت بعدها بإجراء عمليات مداهمة قرب منطقة الحادث.