أنت هنا

18 ربيع الأول 1426
فلسطين المحتلة - وكالات

لقي جندي إسرائيلي مصرعه الليلة الماضية عند حاجز عسكري شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية، فيما استشهد فلسطيني، وفق ما أعلنت مصادر فلسطينية وإسرائيلية اليوم الثلاثاء.

وطبقاً لمصادر الجيش الإسرائيلي، فإن سيارة فلسطينية اقتحمت الحاجز العسكري المقام في منطقة جسر حلحول في مدينة الخليل بالضفة الغربية، وصدمت الجندي الإسرائيلي، قبل أن يبادر الجنود الإسرائيليون بإطلاق النار على صاحب السيارة الذي استشهد في الحادث.

وقال مسؤولون فلسطينييون: " إن السائق ليس له انتماء سياسي، وإن نقطة التفتيش الإسرائيلية ليست من الحواجز الثابتة".

وقالت مصادر طبية فلسطينية: " إن المواطن وصل للمستشفى في وقت متأخر من الليلة الماضية وقد أصيب بعدة عيارات نارية في أنحاء الجسم، إلا أنه فارق الحياة بعد وقت قصير".
وأوضحت مصادر فلسطينية أن جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزون عند جسر حلحول فتحوا النار تجاه المواطن الذي كان يقود سيارته وذلك بسبب رفضه التوقف على الحاجز المقام في المنطقة ودهسه لأحد جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت مصادر إسرائيلية أكدت مقتل أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال حادثة دهس من قبل سيارة فلسطينية في المنطقة.
فيما أكد شهود عيان أن سائق سيارة الشهيد تفاجأ بوجود الحاجز العسكري الإسرائيلي عند منعطف جسر حلحول، وحاول التوقف بصعوبة، غير أن الجنود الإسرائيليين فتحوا النار صوب سيارته مما أفقده السيطرة عليها.

في غضون ذلك أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقتي رأس الجورة وجسر حلحول مناطق عسكرية مغلقة وشرعت بعمليات توقيف واحتجاز طالت عدداً كبيراً من المواطنين الفلسطينيين والسيارات، وأجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاقها، وأطلقت رصاصها تجاه الصحفيين الذين كانوا يقومون بتغطية الأحداث في المنطقة !
كما اعتدت على مصور وكالة الصحافة الألمانية بأعقاب البنادق مما أدى إلى إصابته بجروح وصفت بالمتوسطة.