أنت هنا

4 ربيع الأول 1426
بغداد - وكالات

تستمر المقاومة المسلحة في عدد من المدن العراقية بتنفيذ هجمات ضد دوريات وقوات الاحتلال الأمريكية بشكل مكثف، رغم مرور عامين على احتلال العراق، حيث أسفر انفجار عدد من السيارات المفخخة اليوم الثلاثاء في سامراء والموصل إلى مقتل جندي أمريكي وجرح أربعة آخرين على الأقل، وفق ما اعترفت قيادة الاحتلال الأمريكية.

وأكد مصادر في الشرطة العراقية أن جندياً أمريكياً وخمسة عراقيين لقوا حتفهم خلال انفجار سيارة مفخخة في مدينة سامراء ، فيما أعلن عن إصابة 4 جنود أمريكيين بجروح في انفجار سيارة مفخخة أخرى في المدينة.

وقالت مصادر في الشرطة العراقية اليوم: " إن السيارة المفخخة انفجرت وسط مدينة سامراء مستهدفة رتلاً عسكرياً أمريكياً، ما أسفر عن مقتل الجندي الأمريكي والعراقيين الخمسة، وإصابة 27 آخرين، إضافة إلى تدمير دبابة أمريكية".
وفور الحادث طوقت قوات الاحتلال مكان الهجوم، وتم نقل الجرحى إلى المستشفى.

كما انفجرت سيارة مفخخة في الموصل بالقرب من طريق رئيس يؤدي إلى قاعدة عسكرية أمريكية، ما أسفر عن جرح عدد من قوات الاحتلال الأمريكية.
وقال شهود عيان: " إن السيارة انفجرت قرابة الساعة الواحدة والنصف بالتوقيت المحلي، عند طريق رئيس يؤدي إلى قاعدة عسكرية أمريكية".
وأكدّ ناطق باسم القوات الأمريكية في الموصل أن الهجوم كان يستهدف قافلة عسكرية أمريكية".

وفي عملية أخرى في الموصل، أصيب أربعة جنود أمريكيين بجراح مختلفة، عندما استهدفتهم سيارة مفخخة قافلتهم العسكرية خلال قيامهم بإحدى الدوريات اليوم الثلاثاء، وفق ما أكدت مصادر أمريكية.

ونقلت شبكة (السي إن إن) الأمريكية، عن قيادة الاحتلال بالعراق قولها: " إن أربعة جنود أصيبوا في الهجوم الجديد الذي نفذته المقاومة العراقية بمدينة الموصل اليوم".

من جهة متصلة، نجا (نائب وزير الداخلية العراقي) طارق البلداوي، من هجوم على قافلته صباح الثلاثاء في غرب بغداد، بينما لقي أحد حراسه مصرعه، وجرح ثلاثة آخرين، بحسب ما نقلته الشرطة العراقية.
ولم يصب المسؤول العراقي من جراء الهجوم الذي حدث الساعة 9:50 صباحاً بالتوقيت المحلي، في منطقة حي العدل ببغداد.