أنت هنا

3 ربيع الأول 1426
فلسطين المحتلة – وكالات

أصيب أربعة فلسطينيين بجراح اليوم الاثنين، فيما تم اعتقال 6 آخرين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية، خلال عمليات توغل جديدة للاحتلال في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وعمليات إطلاق نار وانتهاكات واضحة للاتفاقيات المسبقة بين الجانبين.

وقال شهود عيان : " إن قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة؛ اشتبكت مع مجموعة من طلبة المدارس، حيث أطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ما أدى إلى إصابة أربعة طلبة".

وأضاف الشهود أن قوات الجيش اقتحمت عدداً من المنازل وفتشتها كما حاصرت منزلاً يعود لعائلة الخليلي في الجبل الشمالي من المدينة واقتحمته بعد تفجير مداخله واعتقلت عدداً من سكانه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، خمسة مواطنين من مدينة نابلس.
وقالت مصادر فلسطينية: " إن قوات من جيش الاحتلال، معززة بعشرات الآليات العسكرية، اقتحمت فجراً، شارعي بيكر وابن رشد في الجبل الشمالي، وشرعت بحملة مداهمات للمنازل، بعد أن قامت بإخلائها، وإخراج ساكنيها إلى الشوارع، خصوصاً بنايتي الطنبور والخليلي".

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال هذا الاعتداء الجديد، خمسة مواطنين هم: رامي الخليلي، إبراهيم الخليلي، فراس الطنبور، محمد الطنبور (16 عاماً)، ونور الطنبور (20 عاماً)، واقتادتهم جميعاً إلى جهة مجهولة.

على صعيد متصل، أقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، حاجزاً عسكرياً، على مدخل قرية كفر نعمة غرب مدينة رام الله في الصفة الغربية.
وأفاد مواطنون، أن دورية إسرائيلية راجلة كانت تجوب شوارع القرية منذ الصباح الباكر، أقامت حاجزاً على المدخل، وشرع الجنود بالتدقيق في هويات المواطنين، الأمر الذي تسبب في تأخر وصول الطلبة والموظفين إلى مقاصدهم، وازدحام المركبات في كلا الاتجاهين.

يذكر أن قوات الاحتلال، عمدت في المدة الأخيرة إلى التضييق على مواطني غرب المحافظة بإقامة الحواجز في ساعات خروجهم وعودتهم إلى أماكن عملهم.

كما صعدت قوات الاحتلال من إجراءاتها القمعية والتعجيزية على حاجز تياسير المقام على مشارف الأغوار الشمالية شرق طوباس في الضفة الغربية.
وقال شهود عيان: " إن جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز، يحتجزون منذ ساعات الصباح، عشرات المواطنين ويمنعونهم من اجتياز الحاجز صوب مزارعهم وأماكن سكنهم في قرى وتجمعات الأغوار".
وأوضح الشهود، أن المنع يطال أيضاً مواطنين بحوزتهم تصاريح للسفر للأردن وتصاريح خاصة.

وكانت قوات الاحتلال، احتجزت ليلة أمس العديد من المواطنين بينهم مرضى، ومنعتهم من وصول مدينة طوباس، مما استدعى وصول سيارة إسعاف ونقل أحدهم بعد أن ارتفع ضغطه ولم يقو على الوقوف على رجليه.