أنت هنا

24 صفر 1426
بغداد - وكالات

أعلن جيش الاحتلال الأمريكي خلال الـ24 ساعة الماضية، عن مقتل 3 جنود أمريكيين فيما أصيب 44 آخرين، خلال هجمات شنتها المقاومة العراقية مؤخراً، في إشارة إلى تصاعد أعمال المقاومة في عدد من المدن العراقية، خاصة في منطقة المثلث السني.

حيث أعلن جيش الاحتلال الأمريكي صباح اليوم الاثنين عن كمقتل جندي أمريكي خلال انفجار وقع أثناء عملية قتالية في الحديثة بمحافظة الأنبار.
وأشار البيان الأمريكي المقتضب إلى أن الانفجار أعدته المقاومة العراقية في المنطقة ذات الأغلبية السنية، والتي لا تزال تستميت في مواجهة الاحتلال.

كما أعلنت قوات الاحتلال الأمريكية أمس الأحد عن مقتل جنديين أمريكيين أحدهما في انفجار قنبلة في بيجي (شمال بغداد)، وهي بلدة لتكرير النفط تقع على بعد نحو 200 كيلومتر، والآخر في انفجار وقع في الحديثة بمحافظة الأنبار غربي العراق.
وأشارت قوات الاحتلال إلى أن الجندي القتيل ينتمي إلى الفرقة الثانية من قوات مشاة البحرية الأمريكية (المارينز)، وأنه قتل خلال مواجهات مع المقاومة العراقية.

فيما أصيب 44 آخرين خلال هجمات تعرضت لها القوات الأمريكية يوم السبت الماضي.
وقالت قوات الاحتلال الأمريكية: " إن هجوماً شنه عشرات من المسلحين على سجن أبي غريب خارج العاصمة العراقية بغداد، أسفر عن جرح 44 جندياً أمريكياً على الأقل".
وقال مسؤولون عسكريون: " إنّ الهجوم الذي استهدف السجن كان "منسّقاً بكيفية جيدة" ونفذّه ما بين 40 إلى 60 مهاجماً".

من جهة ثانية، أفاد مصدر طبي أنه تم العثور اليوم على جثة ضابط كبير في الجيش العراقي في حي اليرموك بمدينة الموصل شمال العراق.
وقالت مصادر طبية: " إن الضابط كيرو خليل يونس أصيب بعدة رصاصات في البطن، وقد عثر عليه باللباس المدني".