أنت هنا

20 صفر 1426
فلسطين المحتلة - وكالات

جددت قوات الاحتلال الإٍسرائيلية اجتياحها لبلدتين فلسطينيتين قرب مدينة طولكرم، بعد أيام قليلة على الانسحاب منها وتسليمها للجانب الفلسطيني.

وأكدت مصادر فلسطينية أن شاباً وفتاة فلسطينيين أصيبا بجروح مساء اليوم الأربعاء، خلال اجتاح قوات الاحتلال الإٍسرائيلية بلدتي علار وصيدا (اللتين سلمت السلطات الأمنية بهما للسلطة الفلسطينية الأسبوع الماضي) شمال مدينة طولكرم وفرضت قوات الاحتلال حظر التجول بهما.

وفرض الجيش الإٍسرائيلي مساء اليوم حظر التجول في البلدتين الفلسطينيتين في الضفة الغربية، بعد أن قامت بشن عملية اجتياح واسعة في البلدتين.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن شهود عيان قولهم: " إن قوات الاحتلال أطلقت النار بكثافة في بلدة علار عندما اجتاحتها مساء اليوم مما أدى إلى إصابة فتى فلسطيني برصاصة في اليد بالإضافة إلى إصابة إحدى الفلسطينيات برصاصة مطاط في الكتف".

وأضاف الشهود أن قوة إٍسرائيلية أخرى فرضت حظر التجول على بلدة صيدا المجاورة بعد أن قامت باقتحامها والتمركز في شوارعها الداخلية.

وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال نصبت حواجزها مجدداً على مداخل البلدتين وتقوم بعمليات تمشيط وتفتيش واسعة داخل الأراضي الزراعية المحيطة بالمنطقة.

كما تظاهر مئات من أعضاء كتائب أبي علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم البريج إلى الجنوب من مدينة غزة للمطالبة بالإفراج عن الأمين العام للجبهة أحمد سعدات.
وتتهم تل أبيب سعدات -المعتقل لدى السلطة الوطنية الفلسطينية تحت إشراف أميركي بريطاني- بالتورط في اغتيال (وزير السياحة الإٍسرائيلي) رحبعام زئيفي قبل أربع سنوات ونصف.

وقد نظم الفلسطينيون اليوم مسيرات غاضبة احتجاجاً على مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي مصادرة أراضيهم لصالح جدار الفصل العنصرى في قرية (صفا) غرب مدينة رام الله في الضفة الغربية.
وجاءت التظاهرة التي شارك فيها أكثر من 700 متظاهر من أهالي القرية وممثلون عن قوى وأحزاب فلسطينية إحياء لذكرى يوم الأرض الذي يصادف اليوم الأربعاء.

وذكرت مصادر فلسطينية أن التظاهرة انطلقت من وسط القرية وسارت في اتجاه المنطقة التي تقوم فيها قوات الاحتلال الإٍسرائيلية بعمليات تجريف وبناء مقاطع الجدار الفاصل.
وأوضحت المصادر أن جنود الاحتلال الإسرائيلي هاجموا المسيرة وأطلقوا تجاهها النار والقنابل الغازية المسيلة للدموع والقنابل الصوتية الحارقة لتفريقهم دون أن تمنع هذه الإجراءات التعسفية المشاركين في المسيرة من مواصلة طريقهم وتقدمهم.
مشيرة إلى أن المواجهات امتدت إلى داخل القرية بعد أن توغلت قوات الاحتلال الإٍسرائيلية فيها لمطاردة المتظاهرين حيث اعتدوا بالضرب على عدد من المشاركين.

وفى مدينة القدس المحتلة، أحيت الجماهير الفلسطينية اليوم ذكرى يوم الأرض بتنظيم مسيرة حاشدة إلى الأراضي المهددة بالمصادرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في المدينة.
وأوضحت مصادر فلسطينية أن مسيرة انطلقت من أمام بلدة (بيت حنينا شمال غربي المدينة باتجاه الأراضي المهددة بالمصادرة في البلدة والأراضي التي استولت عليها تلك القوات لصالح بناء جدار الفصل العنصري والتوسع الاستيطاني.