أنت هنا

17 صفر 1426
فلسطين المحتلة - المسلم

أصيب جندي إسرائيلي صباح اليوم الاثنين برصاص المقاومة الفلسطينية المسلحة، خلال اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلية مدينة جنين، في الضفة الغربية، وفق ما أعلنت مصادر إسرائيلية.

وأضافت التقارير الواردة من الأراضي الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 8 فلسطينيين خلال توغلها الجديد في المدينة، فيما تقوم بعمليات بحث وتفتيش عن المقاتلين الذين هاجموا جنود الاحتلال.

وقال الجيش الإسرائيلي،: " إن جندياً إسرائيلياً أصيب بجراح في أعقاب قيام مسلحين فلسطينيين بإلقاء عبوة ناسفة باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية في مدينة جنين".
مشيرة إلى أن الجندي المصاب تلقى إسعافات فورية في الموقع الذي أصيب فيه، قبل أن يتم نقله إلى مستشفى (هيميك) في العفولة.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية نفذت، الليلة الماضية وفجر اليوم، عملية عسكرية في منطقة مدينة جنين، اعتقلت فيها القوات ثمانية نشطاء فلسطينيين ينتمون إلى حركة الجهاد الإسلامي.

وأضاف الجيش في بيانه أن بعض النشطاء الذين تم اعتقالهم أفرجت الحكومة الإسرائيلية عنهم في عملية الإفراج الأخيرة التي شملت 500 سجين فلسطيني في إطار المفاهمة التي حصلت بين (رئيس السلطة الفلسطينية) محمود عباس، و(رئيس الوزراء الإسرائيلي) آريل شارون.

وتقوم قوات الاحتلال الإسرائيلية بانتهاك الهدنة الموقعة بين الطرفين بشكل مستمر وسافر، دون أن تتمكن السلطة الفلسطينية من القيام بأي إجراء ضد هذه الخروقات.
إذ تعهدت الحكومة الإسرائيلية بوقف ملاحقة قادة ونشطاء المقاومة الفلسطينية، خلال الاتفاق الأخير الذي حصل بين الجانبين.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أغلق الضفة الغربية وقطاع غزة منذ يوم الخميس الفائت، عشية عيد "المساخر" اليهودي.
وتم إنهاء هذا الإغلاق صباح اليوم.

وحسب المصادر الإسرائيلية، فإن قوات الاحتلال ادعت أنها قامت باعتقال المجاهدين الفلسطينيين الثمانية فجر اليوم في جنين، للاشتباه بمحاولتهم تصنيع صواريخ محلية الصنع، من نوع (القسام)، التي تقوم المقاومة الفلسطينية بإطلاقها بشكل مستمر على المستوطنات الإسرائيلية !
مدعية أن المقاتلين اعتزموا تنفيذ هجمات مشابهة على مستوطنات الضفة الغربية !