أنت هنا

16 صفر 1426
بغداد - المسلم

انفجرت سيارة مفخخة اليوم السبت، مستهدفة دورية عسكرية أمريكية في العاصمة العراقية، ما أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين وجرح اثنين آخرين، في وقت أعلنت فيه قيادة الاحتلال الأمريكية عن مقتل جندي من مشاة البحرية (المارينز) خلال مهمة عسكرية في الإقليم السني المشتعل بالمقاومة المسلحة.

وقال بيان صادر عن قيادة الاحتلال اليوم: " إن مهاجما فدائياً فجر سيارته بجوار دورية أمريكية في جنوب غرب بغداد يوم السبت مما أدى إلى مقتل جنديين أمريكيين وإصابة اثنين آخرين بجروح".
وقال الجيش في بيان له: " إنه يجري التحقيق في الحادث".

وتكتمت قوات الاحتلال عن أسماء القتلى والجرحى الأمريكيين، كما تكتمت -كعادتها- على تفاصيل العملية الفدائية.

وكانت القوات الأمريكية أعلنت اليوم السبت عن مقتل جندي من قوات مشاة البحرية يوم أمس الجمعة، في إقليم الأنبار، الذي تسيطر عليه المقاومة السنية المسلحة، رغم مرور عامين على احتلال العراق.

وقال الجيش الأمريكي: " إن أحد جنود مشاة البحرية الأمريكية قتل يوم الجمعة في عملية في محافظة الأنبار المضطربة".

ولم يذكر بيان لمشاة البحرية تفاصيل أخرى عن مقتل الجندي. مشيرة فقط إلى أن الجندي يتبع لفرقة الاستطلاع التابعة للمارينز الأولى.

واعتباراً من يوم الجمعة، بلغ عدد القتلى الأمريكيين في العراق منذ بداية احتلال البلاد في مارس 2003م، أكثر من 1524، وفق الإحصائيات الخاصة بوكالة الأسوشيتدبرس، المبنية على التصريحات الأمريكية.

إلا أن العديد من وسائل الإعلام الغربية والعربية، تشكك بالرقم، الذي لا يضم إلا القليل من أعداد القتلى، إذ تتكتم البنتاغون على مقتل معظم الأمريكيين في العراق.