أنت هنا

11 صفر 1426
عمان - وكالات

فاز محامون محسوبون على التيار الإسلامي في الأردن مجدداً برئاسة نقابة المحامين الأردنيين بالإضافة إلى 3 مقاعد في مجلس النقابة، خلال الانتخابات التي حسمتها الجولة الثانية التي جرت أول أمس السبت.

وأسفر الاقتراع عن فوز (مرشح التيار الإسلامي) صالح العرموطي نقيباً للمحامين الأردنيين للمدة (2005-2007)، وحصل على 1562 صوتاً، بينما حصل منافسه أحمد طبيشات (مستقل) على 1392 صوتاً.

وإلى جانب العرموطي حقق الإسلاميون 3 مقاعد أخرى في المجلس الذي يتشكل من 11 عضواً، وتوزعت باقي المقاعد على المقربين من التيار القومي وأنصار حركة فتح والمستقلين، ويبلغ عدد الهيئة العامة للمحامين الأردنيين 6223 عضواً.

وقد بلغت نسبة التصويت نحو 58%، وتعد انتخابات نقابة المحامين الأولى في انتخابات النقابات الأربع عشرة التي تجري وسط جدلٍ واسع بين هذه النقابات والحكومة على خلفية سنِّ قانونٍ جديد للنقابات يستهدف الحدَّ من سيطرة التيار الإسلامي على هذه الهيئات الفاعلة، وتقييد النشاط السياسي للنقابات !

ويرى مراقبون أن فوز العرموطي والإسلاميين والقوميين بمجلس النقابة بانتخابات حرة ونزيهة من قِبل الهيئة العامة يعد تأييداً لتمسك الهيئة العامة بخط النقابة المناهض للتطبيع وانتصاراً على الرؤية الحكومية الرسمية بمنع النقابات من العمل السياسي.

وقال موقع الإخوان المسلمين على شبكة الإنترنت: " إن العرموطي كان قد تسلم منصب نقيب المحامين الأردنيين لدورتين متتاليتين سابقتين (1999-2003م)".