أنت هنا

9 صفر 1426
فلسطين المحتلة - المسلم

أفادت مصادر أمنية إٍسرائيلية، بإصابة جندي إٍسرائيلي، خلال عملية إطلاق نار وقعت في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، قرب مدينة رام الله في الضفة الغربية.

وقالت صحيفة يدعوت أحرونوت: " إن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار باتجاه موقع عسكري إسرائيلي قريب من مستوطنة "نتساريم" شمالي قطاع غزة".
مشيرة إلى وقوع جرح جندي إسرائيلي خلال العملية الهجومية.

وبحسب المصادر الإسرائيلية، فإن المسلح الفلسطيني الذي أطلق النار على الموقع العسكري الإسرائيلي، أصيب بجراح خطيرة، نتيجة تعرضه لنيران قوات الاحتلال، حيث نقل إلى أحد المشافي لعلاجه، قبل تحويله إلى أحد السجون الإسرائيلية للتحقيق معه.

على صعيد آخر، أكدت مصادر إسرائيلية اليوم، أن عملية إطلاق نار، وقعت خلال كمين فلسطيني لجنود إسرائيليين في رام الله، أسفرت عن جرح 4 جنود إسرائيليين، أحدهم جراحه خطيرة، فيما اعتبرت جراح الثلاثة الباقية بين المتوسطة والطفيفة.

وقالت مصادر فلسطينية: " إن الجنود الإسرائيليين أصيبوا خلال تعرضهم لنيران المقاومة الفلسطينية في مخيم الأمعري في رام الله، خلال عملية ليلية، ادعى جيش الاحتلال أنها تهدف إلى "ضبط سيارات إٍسرائيلية مسروقة".

وقال المصدر: " إن الحادث وقع قرابة الساعة الثانية فجراً، عندما وصلت دورية من الشرطة والجنود الإٍسرائيليين إلى مخيم الأمعري"بحثاً عن سيارات إسرائيلية مسروقة".

وعندما تقدم الجنود من أحد منازل المخيم، تعرضوا إلى النيران من كمين فلسطيني ما أدى إلى إصابة أحد الجنود بجراح بالغة، رغم أنه كان يرتدي درعاً واقياً.

وحسب الجيش الإسرائيلي، فقد أصيب الجندي برصاصة في رقبته، كما أصيب شرطي وجنديان بجراح بين طفيفة ومتوسطة.

وقالت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية: " إن قوات الاحتلال الإسرائيلية قامت بإغلاق معسكر اللاجئين الفلسطينيين، وبدأت عمليات بحث ومداهمة، في محاولة للعثور على المسلحين الذين فتحوا النار على جنود الاحتلال".

وتم نقل المصابين لتلقي العلاج الطبي في مستشفى "هداسا عين كارم" في مدينة القدس، وأكد الجيش أنه تم إبلاغ عائلات المصابين بالحادث.