أنت هنا

5 ذو الحجه 1425
فلسطين المحتلة – وكالات

أعلنت سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) مسؤوليتها عن إصابة جندي إسرائيلي وناقلة جند بصاروخ موجه خلال عملية التوغل الإسرائيلي بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

كما أعلنت كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس) عن إصابة جندي ثان في موقع تل زعرب العسكري، جنوب غرب رفح، جنوب قطاع غزة.. بعد قنصها لجندي في وقت سابق اليوم في ذات الموقع، وفق ما أكد بيان صادر عن الكتائب.

وذكر بيان للسرايا أن إحدى مجموعاتها تمكنت من قنص جندي كان يعتلى إحدى الجرافات التي تقوم بأعمال التجريف بمزارع الفلسطينيين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.. مشيرة إلى أن الجندي شوهد يسقط جراء الإصابة برصاص المقاومين.

وأضاف أن مجموعة أخرى من سرايا القدس أطلقت صاروخاً موجها باتجاه ناقلة جند إٍسرائيلية أصابها بشكل مباشر.
كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن قنص جندي إٍسرائيلي برفح.

وأشارت الكتائب إلى أنها قصفت مستوطنة كفار داروم وسط قطاع غزة بثلاث قذائف هاون، كما قصفت بأربع قذائف مستوطنة موراج شمال رفح جنوب قطاع غزة.

على صعيد متصل، أكدت مصادر فلسطينية وإسرائيلية اليوم، إلى ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت إلى 7 شهداء حتى الآن، وسط مخاوف من تنفيذ مجزرة أوسع، كرد فعل على عملية "زلزلة الحصون"

حيث قتل اثنان من رجال الشرطة، وناشطان فلسطينيان في غارة بوسط قطاع غزة، فيما قتل آخران بالرصاص قوات الاحتلال في منطقة رفح جنوب غزة.

وفي حادث متفلز وقع شمالي قطاع غزة، قتل فلسطينيان وهما يحملان علماً فلسطينياً، اليوم السبت، بعد أن اقتربا من موقع "ترميت" العسكري في محور "فيلادلفي" جنوبي قطاع غزة، ويدعى الفلسطينيان حازم الحوت البالغ من العمر (16 عاماً)، ونضال أبو تيوار البالغ من العمر (22 عاماً).

وبثت قناة "الجزيرة" صوراً للفلسطينيين أثناء إصابتهما بنيران قناص إسرائيلي، وهما يحملان علماً فلسطينياً.



وقال الجيش: إن خمسة مسلحين على الأقل تعرضوا لإطلاق النار عقب محاولتهم مهاجمة قوة إٍسرائيلية توغلت في حي الزيتون معقل النشطاء من مستوطنة نتساريم اليهودية القريبة.

ويأتي استشهاد الفلسطينيين خلال عملية توغل للجيش الإٍسرائيلي في حي الزيتون في جنوب شرق غزة وفي رفح.

ونقل موقع (يديعوت أحرونت) على شبكة الإنترنت، عن الجيش الإسرائيلي ادعاءاته، أن نحو 30 متظاهراً فلسطينياً، من بينهم أطفال وفتية إضافة إلى عدد من المسلحين (..)، اقتربوا من الموقع العسكري.
مشيرة أن دبابة إسرائيلية قامت بإطلاق أعيرة تحذيرية باتجاه المتظاهرين إلا أنهم واصلوا طريقهم بالاقتراب من الموقع، وأنه في الوقت نفسه تم إطلاق صاروخ مضاد للدبابات باتجاه الموقع العسكري !