أنت هنا

5 ذو الحجه 1425
بغداد - وكالات

أكدت مصادر أمريكية اليوم السبت، مقتل جندي أمريكي من مشاة البحرية (المارينز) في منطقة الأنبار (غربي العراق) التي تشهد مواجهات مسلحة منذ احتلال العراق في إبريل 2003م.

وقال بيان صادر عن قيادة الاحتلال الأمريكية اليوم: " إن عنصراً من المارينز قتل اليوم السبت في حادث وقع في محافظة الأنبار غرب العراق". دون أن يذكر البيان المقتضب المزيد من التفاصيل كعادته.

في تلك الأثناء، أعلنت مصادر أمنية عراقية وقوع انفجار صباح اليوم في العاصمة بغداد، بالقرب من مركز للشرطة العراقية، عند مدخل المنطقة الخضراء المحصنة، والتي تضم السفارة الأميركية ومقر الحكومة العراقية الموالية للاحتلال.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مرسالها قوله: " إن عسكريين عراقيين طوقوا القطاع ومنعوا الصحافيين من الاقتراب، فيما تصاعدت سحابة من الدخان في السماء إثر الانفجار".
وتعذر على الفور معرفة سبب الانفجار بوضوح ولا معرفة ما إذا كان أسفر عن سقوط ضحايا.

كما أشارت الوكالة إلى أنه عثر اليوم على جثث أربعة عراقيين يعملون في شركة أجنبية على طريق في منطقة الكوت جنوب بغداد، وفق ما أكدت مصادر أمنية عراقية.

وقال مسؤول في الشرطة طلب عدم ذكر اسمه: " إنه عثر على مقاول وثلاثة من عماله مقتولين بالرصاص في منطقة الصويرة على بعد 60 كلم إلى جنوب بغداد.
وأضاف هذا المسؤول أن الضحايا كانوا تلقوا تهديدات بالقتل أن لم يتوقفوا عن العمل مع أجانب.

وكانت مصادر أمنية أكدت صباح اليوم اختطاف 15 من أفراد الحرس الوطني العراقي، في كمين نصبه مسلحون مجهولون على طريق صحراوي في غرب البلاد المضطرب.

ونقلت وكالة رويترز عن الرائد نجم عبدالله، قوله: "إن مسلحين هاجموا العربات باستخدام أسلحة آلية قرب بلدة هيت الغربية واجبروا القوات على الترجل من العربات قبل تدميرها".