أنت هنا

4 ذو الحجه 1425
القاهرة - المسلم

يواصل (الرئيس المصري) حسني مبارك، إطلاق تصريحاته الصحفية ومبادراته مع الكيان الصهيوني وقادته بين الحين والآخر.

فبعد الجملة الشهيرة التي أطلقها مبارك حول سبب إطلاق سراح (الجاسوس الإسرائيلي) عزام عزام من السجون المصرية، والتي أعلن فيها لشارون بالقول: " فعلت ذلك من أجلك أنت"، اعتبر الرئيس المصري يوم أمس الجمعة، أن آرييل شارون (رئيس الحكومة الإسرائيلية) رجل قوي وقادر على صنع السلام !

وقال الرئيس مبارك في حديث أمس لشبكة (بي بي إس) التلفزيونية الأميركية: " إن (رئيس الوزراء الإسرائيلي) ارئيل شارون رجل قوي وهو قادر على صنع السلام إذا أراد".
مبتعداً عن تحميل شارون أي أخطاء أو عثرات رغم المجازر التي ينفذها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وبدل ذلك، اعتبر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هي الطرف المشاكس في الجانب الفلسطيني.

وقال: " إن القاهرة ستشهد اجتماعاً للفصائل الفلسطينية في مارس المقبل... وإن عدم مشاركة حماس في الانتخابات الرئاسية الفلسطينية يعني أنهم يخلقون المشاكل" !

كما أكد الرئيس المصري على الوقوف إلى جانب الكيان الصهيوني في مسألة منع تسلح الشعب الفلسطيني الأعزل أمام لآلة العسكرية الإسرائيلية، وقال: " إن مصر تبذل قصارى جهدها لوقف عمليات تهريب الأسلحة إلى غزة" !!!

يذكر أن دول الجوار المحيطة بفلسطين المحتلة، تمنع دخول أية أسلحة للفلسطينيين، لاستخدامها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي المدعومة بأحدث المعدات العسكرية الأمريكية والإسرائيلية !