أنت هنا

4 ذو الحجه 1425
بغداد - وكالات

أعلن الجيش الأميركي اليوم الجمعة أن اثنين من مشاة البحرية الأميركية قتلا أمس في محافظة الأنبار غربي العراق، خلال مواجهات مسلحة مع المقاومة العراقية.

وأوضح البيان الصادر عن قيادة الاحتلال، أن الجنديين ينتميان إلى فرقة المشاة الأولى، من دون أن يقدم أية إيضاحات عن تفاصيل مقتل الجنديين، الذين بقيت أسماؤهما سرية إلى حين إخطار ذويهم.

كما أكد الجيش الأمريكي أيضاً مقتل جندي ثالث في مدينة الموصل شمالي العراق، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس .
وكان انفجار لغم أرضي جنوبي بغداد، أسفر صباح اليوم عن إصابة أربعة جنود أمريكيين، وإلحاق أضرار بالغة بناقلة جنود أمريكية وانقلابها، وفق ما أكدت مصادر إعلامية.

وأكد شهود عيان أن لغماً أرضياً انفجر في الساعة الثامنة و50 دقيقة من صباح اليوم على الطريق العام في حي الدورة قرب جسر يؤدي إلى حي الميكانيك جنوبي بغداد، أثناء مرور قافلة للجيش الأمريكي مما أسفر عن إصابة أربعة جنود بإصابات بالغة.
وأشار الشهود إلى أن جيش الاحتلال الأمريكي سارع بإغلاق المنطقة وإبعاد السيارات المدنية من موقع الانفجار.
في غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الأمريكي في بغداد إمام وخطيب مسجد الخشاب (وهو أحد أعضاء هيئة علماء المسلمين).
وقال الشيخ حامد الخزرجي من المكتب الإعلامي للهيئة: " إن اعتقال الشيخ أحمد الجبوري وقع بعد منتصف ليلة الأربعاء". مشيراً إلى أنه تم اعتقال أحد حراس المسجد أيضاً.
وأضاف الخزرجي أن القوات الأميركية عبثت بمحتويات المسجد ودار الجبوري التي تقع في نفس المسجد.

من جهتها استنكرت هيئة علماء المسلمين العراقيين بشدة اليوم الجمعة اغتيال رجل الدين محمود المدائنى (ممثل علي السيستانى) مع نجله وعدد من حراسه في مدينة المدائن العراقية .

وقال الهيئة في بيان لها: " إن منفذي هذا العمل الإجرامي أرادوا استغلال الظرف الحرج الذي يمر به العراق الرازح تحت الاحتلال لإثارة الفتنة بين أبناء الشعب العراقي".
ودعت الهيئة العراقيين جميعاً إلى التنبه إلى مثل هذه المحاولات وأهابت بهم أن يكونوا على مستوى المسؤولية الوطنية من أجل تفويت الفرصة على من يريد بهم وببلدهم الشر.