أنت هنا

3 ذو الحجه 1425
القاهرة - وكالات


رفع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في ختام اجتماعه الاستثنائي اليوم الخميس إلى القمة العربية القادمة مشروع قرار إنشاء برلمان عربي لمدة خمس سنوات يجوز تمديدها لمدة عامين كحد أقصى تبدأ من تاريخ أول انعقاد له وذلك كمرحلة انتقالية نحو قيام برلمان عربي دائم .

وأعلن وزير الشئون الخارجية والتعاون الموريتاني (رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية) محمد فال ولد بلال، انه تم الاتفاق على رفع مشروع قرار للقمة العربية المقبلة في الجزائر بشأن تعديل بعض مواد ميثاق الجامعة العربية لإنشاء برلمان عربي.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مساء اليوم مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى: " إنه تقرر مواصلة البحث والنقاش على مستوى الأمانة العامة بخصوص إنشاء هيئة مراقبة لتنفيذ قرارات وتوصيات الجامعة العربية وكذلك مواصلة البحث والدراسة في آلية التصويت بالجامعة ورفع تقرير بشأنهما إلى مجلس الجامعة المقبل في مارس القادم".

وعن الأوضاع العربية قال ولد بلال: " إن مجلس وزراء الخارجية العرب تعرض إلى الحالة في فلسطين والعراق والسودان والصومال ولبنان".
وتناول الاجتماع دراسة اقتراحات حول تعديل بعض فقرات وبنود ميثاق الجامعة وتأجيل البعض منها لاستكمال دراستها والتشاور حولها .