أنت هنا

3 ذو الحجه 1425
بغداد - وكالات


لقي جندي أمريكي مصرعه في انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريته في الموصل، وفق ما أعلن مصدر عسكري أميركي مساء اليوم الخميس.

وقال المتحدث الأمريكي السرجنت كريس شايفر: " أن الجندي الأميركي قتل في مدينة الموصل (شمال العراق) لدى انفجار عبوة بدوريته".
مضيفاً أن الجندي قتل عندما انفجرت قنبلة كانت مزوعة على حافة الطريق لدى مرور في شارع فلسطين بجنوب شرق الموصل.

على صعيد آخر، أكد اياد علاوى (رئيس الوزراء العراقي المعين من قبل الاحتلال) أن الانتخابات العراقية ستجرى في موعدها المحدد في الثلاثين من الشهر الجاري، معتبرا انه لا يوجد بديل عن إجراء هذه الانتخابات !

وقال علاوي في حديث لتلفزيون العربية اليوم الخميس: " إن من لا يتاح له الفرصة للمشاركة في هذه الانتخابات سيكون له ضمنا فرصه في الاشتراك في رسم معالم العراق الجديد وفى كتابة الدستور وفي الاشتراك في العملية السياسية بمحطاتها المختلفة العام القادم".

وفي باريس .. أكد الرئيس العراقي المؤقت غازي الياور اليوم، أن الانتخابات العراقية العامة المقررة في الثلاثين من كانون الثاني الجاري ستجرى في الموعد المحدد، داعيا جميع العراقيين إلى المشاركة في الانتخابات .

وقال الياور الذي التقى الرئيس الأمريكي جورج بوش مؤخراً وهو يأمل بأن يقنعه بتأجيل الانتخابات، وغادره برأي الأخير: " إن الانتخابات المقبلة ستكون حرة ونزيهة مئة بالمئة" !
مشيرا إلى أن الحكومة العراقية تريد أن تنجح العملية الانتخابية لأنها لمصلحة كل العراقيين !

وقال الياور في ختام مأدبة غداء مع الرئيس الفرنسى جاك شيراك: " إن القوات المتعددة الجنسيات الموجودة في العراق ستغادره ما أن يصبح لديه قوات أمنية كافية وقادرة على إحلال الأمن على مجمل الأراضي العراقية.