أنت هنا

1 ذو الحجه 1425
فلسطين المحتلة – وكالات

أفادت الشرطة الإٍسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن شرطياً إٍسرائيلياً أصيب بجراح متوسطة اليوم في ساقه، إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مسلحين فلسطينيين في قرية شويكة، قرب مدينة طولكرم في الضفة الغربية.

في وقت أعلنت فيه مصادر فلسطينية مقتل مستوطن يهودي صباح اليوم متأثراً بجروح خطرة أصيب بها في وقت سابق، خلال قصف نفذته المقاومة الفلسطينية بقذائف "الهاون"، استهدف إحدى المغتصبات في شمال قطاع غزة، قبل نحو أسبوعين.

وبحسب المصادر الصهيونية فإن المستوطن نيسيم أربيف، وهو من مستوطني مغتصبة "نيسانيت" شمال قطاع غزة، مات صباح اليوم، في مشفى "برزيلاي"، في عسقلان، في فلسطين المحتلة عام 1948م، متأثراً بالجروح التي قد أُصيب بها قبل أسبوعين من جراء سقوط قذيفة "هاون" فلسطينية داخل هذه المغتصبة.

وأشار موقع صحيفة (فلسطين اليوم) على شبكة الإنترنت في هذا الصدد؛ إلى أن استمرار المقاومة الفلسطينية في قصف المستعمرات اليهودية، لاسيما مستوطنة "نيسانيت"، جعلت عدداً من المستوطنين يحزمون أمتعتهم لمغادرتها فوراً، وعدم انتظار تطبيق خطة الفصل.

وأكدت مصادر صحفية صهيونية أن عشر عائلات في مغتصبة "نيسانيت"، شمالي قطاع غزة، قررت عدم الالتزام بقرار المستوطنين المتشددين، الذين يرفضون إخلاء مستوطنات غزة. وقالت إحدى العائلات المغادرة: " إنها ستقيم قرب عسقلان".

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية قد أمطرت المغتصبات الصهيونية في قطاع غزة وداخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م بالعشرات من قذائف "الهاون" وصواريخ القدس والقسام.


على صعيد متصل، أكدت مصادر فلسطينية اليوم استشهاد مواطن من مخيم نور شمس مساء اليوم، وإصابة مواطن آخر عندما نصبت قوة عسكرية إٍسرائيلية خاصة كميناً لهما عند المدخل الجنوبي لمدينة طولكرم في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن شهود عيان قولهم: " إن المواطن سند غنام، استشهد عندما نصبت وحدة خاصة إٍسرائيلية، كميناً له عند دوار السلام المحاذي لمدرسة السلام عند مدخل طولكرم الجنوبي، وأطلقت النار بشكل مباشر على سيارة كان يستقلها مما أدى إلى استشهاده على الفور، وجرح المواطن محمد نصار الذي أصيب بجراح، نقل على أثرها إلى مستشفى الدكتور ثابت ثابت الحكومي".

وأضاف الشهود، أن المواطن نصار، أصيب بعيار ناري في الظهر، وما زال يتلقى العلاج في غرفة العمليات في المستشفى، وقد وصفت حالته بالخطرة.