أنت هنا

1 ذو الحجه 1425
بغداد - وكالات

دعت هيئة علماء المسلمين العراقيين اليوم الولايات المتحدة إلى سحب قواتها من العراق وفق جدول زمني رسمي ومعلن تحت إشراف الأمم المتحدة وأطراف دولية أخرى .

وأوضح بيان للهيئة أن (أمينها العام) حارث الضاري شدد خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأول، و ضم مسؤولين من الهيئة ومسؤولين من السفارة الأمريكية في بغداد على أن العراق الآن يمثل العلاقة بين محتل ودولة محتلة، مشيراً إلى الدعوات المتكررة التي وجهتها الهيئة للحكومة الأمريكية للخروج من العراق.

وأضاف البيان أن الضاري أبلغ الوفد الأمريكي أن العام الماضي كان مراً، حيث ذهب الكثير من العراقيين قتلى وجرحى بمئات الآلاف، وهدمت مدن، وامتلأت السجون بالمعتقلين، مشيراً إلى أن العملية الأمريكية في الفلوجة دمرت المدينة بيد قوات تعد نفسها صديقة ومحررة .

وحسب البيان فإن الضاري أوضح أن القوى الرافضة للانتخابات تطالب بالتزام رسمي ومعلن بالمغادرة وفق جدول زمني مكفول وإشراف الأمم المتحدة وأطراف دولية أخرى على رحيل كافة القوات الأجنبية وعلى العملية السياسية بأكملها .

وكانت السفارة الأمريكية في بغداد أعلنت رفض الولايات المتحدة مطلب الهيئة الداعي إلى وضع جدول زمني لانسحاب القوات الأمريكية المحتلة من العراق مقابل مشاركة الهيئة في الانتخابات العامة التي من المقرر إجراؤها في الثلاثين من الشهر الجاري .

وأكد بوب كالاهان (المتحدث باسم السفارة) أن ليس في نية بلاده حالياً وضع أي جدول زمني للانسحاب من العراق !!