أنت هنا

30 ذو القعدة 1425
الكويت - المسلم

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية مساء اليوم الاثنين عن مقتل اثنين من رجال الأمن الكويتيين بينهم ضابط، وإصابة اثنين آخرين خلال تبادل لإطلاق نار ضمن عملية مطاردة لمشتبه فيه مطلوب لجهاز أمن الدولة، وفق ما نشرت مصادر إعلامية كويتية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الوزارة الكويتية إعلانها عن مقتل ملازم أول ورقيب في الشرطة الكويتية وإصابة اثنين آخرين، هما: رقيب أول ورقيب من قوة المداهمة، تم نقلهما إلى المستشفى.

وقالت الوزارة في بيان أورده راديو الكويت ووكالة الأنباء الكويتية مساء اليوم: " إنه تم نقل المصابين إلى المستشفى فيما أصيب المطلوب وألقي القبض عليه".
مشيرة إلى أن المطلوب الأمني،هو: فواز طليق العتيبي، دون التعليق على سبب مطارته.

وأوضح البيان أن المتهم دخل أحد المحلات في منطقة حولي، وعند مداهمته من قبل القوة الأمنية بادر إلى إطلاق النار عليهم والهرب إلى الخارج، حيث كان في انتظاره سيارة بها مجموعة من زملائه، وأثناء محاولته الهروب من الموقع بادر أحد المطلوبين داخل المركبة بإطلاق النار على قوة المداهمة مما تسبب في حالتي وفاة وحالتي إصابة من رجال الأمن.

واختتم البيان بالقول "هذا وتوالي أجهزة الأمن تعقب مرتكبي الحادث لإلقاء القبض عليهم والاستدلال على أبعاده وكافة ملابساته".

وأشار البيان الوزاري إلى أن الحادث أدى إلى مقتل الملازم أول حمد محمد الأيوبي والرقيب أيمن رشود الرشود، وإصابة كل من الرقيب أول بدر عادل المذن، والرقيب فهد زيد السمحان، حيث تم نقلهما مباشرة إلى مستشفى مبارك الكبير.

وأضاف البيان بأنه أصيب أيضاً المطلوب الأمني وألقي القبض عليه أثناء الحادث.

دون أن يذكر البيان المزيد من التفاصيل حول العملية، أو الأسباب التي دعت الجهات الأمنية لتعقب المطلوب الأمني، وما إذا كان له علاقة بأية تنظيمات محظورة، أو إن كان له علاقة بالاعتقالات الأخيرة التي طالت عدداً من الجنود الكويتيين بتهمة محاولة استهداف القوات الأمريكية في الكويت !