أنت هنا

30 ذو القعدة 1425
بغداد - وكالات

قتل جنديان أمريكيان وأصيب أربعة آخرون في هجوم بعبوة ناسفة استهدفت دبابة أمريكية في أحد شوارع العاصمة العراقية بغداد دون معرفة أية تفاصيل أخرى.

كما اعترف متحدث عسكري أمريكي بمقتل أحد جنود مشاة البحرية الأميركية (المارينز) في محافظة الأنبار غربي بغداد دون أن يذكر أية تفاصيل أخرى، كما جرت العادة من قبل قيادة الاحتلال.

وقال بيان صادر عن قيادة الاحتلال الأمريكية اليوم: " إن جنديين أمريكيين قتلا وجرح 4 آخرون خلال انفجار عبوة ناسفة أسفل دبابة أمريكية في إحدى شوارع العاصمة بغداد".
دون أن يضيف البيان الأمريكي المزيد من التفاصيل حول الهجوم الجديد الذي شنته المقاومة العراقية.

في غضون ذلك أغلقت القوات الأمريكية الجسور الخمسة القائمة على نهر دجلة، والتي تربط بين جزئي الموصل إلى أجل غير مسمى غداة إرسال تعزيزات أميركية إليها.

وقال مراسل وكالة فرانس برس في المدينة: " إنه شاهد انتشاراً كثيفاً لنقاط التفتيش والحواجز في أجزاء واسعة من المدينة، حيث وضعت القوات الأميركية نقاط تفتيش في منطقتي الجزائر والفيصلية وسط المدينة".
مشيراً إلى أن قوات الاحتلال قامت بتطويق المنطقة الصناعية المسماة بوادي (عكاب) غربي الموصل، بالإضافة إلى منطقة شارع بغداد.

ويأتي هذا الانتشار بعد أسبوع واحد فقط من الإعلان عن وصول وحدة من الجنود الأميركيين إلى الموصل لتعزيز الأمن فيها قبل الانتخابات العامة المقررة في الثلاثين من يناير الحالي.