أنت هنا

25 ذو القعدة 1425
لندن - وكالات

كشف استطلاع للرأي ، أجري في بريطانيا عن نظرة البريطانيين إلى الدول والشعوب الأخرى، أن نسبة كبيرة من البريطانيين تعد (إٍسرائيل) أقبح دولة في العالم، فيما تزعمت الولايات المتحدة بحسب الاستطلاع قائمة الدول الخطرة.


ويتضح من النتائج التي توصل إليها الاستطلاع الذي أجري لصالح صحيفة «ديلي تلغرافس» ونشرها موقع «عرب48 الإلكتروني» أمس، أن (إٍسرائيل) احتلت المرتبة الأولى في باب «أقبح دولة في العالم»، حيث منحها (23%) من المستطلعين هذه الصفة، تليها روسيا (19%)، ثم الهند ومصر (14%).


وتحتل (إٍسرائيل)، أيضاً، المرتبة الأولى في أكثر الدول التي يفضل البريطانيون عدم زيارتها، حيث قال (41%) من البريطانيين: إن (إٍسرائيل) هي آخر مكان يمكنهم زيارته للسياحة.
كما احتلت المرتبة الأولى أيضا، بين الدول التي يرفض البريطانيون السكن فيها، حيث دعم هذا الرأي (37%) من المشاركين في الاستطلاع، وتلي (إٍسرائيل) في هذا الباب: الهند (29%)، روسيا (28%)، الصين ومصر (24%).


ونشرت صحيفة (البيان) الإماراتية اليوم الأربعاء، الخبر، مشيرة إلى أنه وحول أكثر دولة كراهة في العالم، فقد تصدرت فرنسا (30%) ثم ألمانيا (23%) القائمة، تليهما (إٍسرائيل) (15%) في المرتبة الثالثة.
وعد غالبية البريطانيين الولايات المتحدة أكثر دولة خطيرة في العالم (37%)، فيما احتلت (إٍسرائيل) المرتبة الثانية (33%)، ومصر الثالثة (21%)، ثم جنوب أفريقيا (21%) وروسيا (19%).