أنت هنا

12 ذو القعدة 1425
لندن - صحف

قالت صحيفة (الاندبندنت) البريطانية: " إن التأثير الكامل للانفجار المدمر الذي وقع في القاعدة العسكرية الأمريكية في مدينة الموصل العراقية بدأ بالظهور أمس عندما بدأت محطات التلفزة بعرض الصور المتجهمة لعشرات الجرحى الذين تنقلهم طائرة أمريكية إلى القاعدة العسكرية الأمريكية في (رامشتاين) في ألمانيا.

وأضافت الصحيفة في عددها اليوم أن الرد الرسمي في الولايات المتحدة على الانفجار هو أنها لن تغادر العراق، إلا أن هذا الانفجار سيزيد الشكوك حول كامل المهمة التي تقوم بها القوات في العراق خاصة وأنه قبل وقوع الانفجار عبر عدد غير مسبوق من الأمريكيين وصلت نسبتهم إلى 56% عن إحساسهم بأن غزو العراق كان خاطئاً.

ونقلت الصحيفة عن زائر للبيت الأبيض قوله: " إن الرئيس جورج بوش بدا مذهولاً من الانفجار الذي حدث، إذ إنه سيقوض بصورة أكبر أي دعم محتمل لـ(وزير الدفاع) دونالد رامسفيلد، الذي يلام بشكل واسع لعدم ضمان الحماية الكافية للقوات الموجودة في العراق وأن تصاعد أزمة العراق سيؤثر بشكل خطير على خطط الرئيس بوش الداخلية".

وقالت الصحيفة البريطانية: " إن وقوع هجوم الموصل في أسبوع الاحتفالات برأس السنة، قد دفع بعض وسائل الإعلام الأمريكية إلى اعتباره نقطة تحول فاصلة في التاريخ الحزين لعراق ما بعد الغزو".