أنت هنا

10 ذو القعدة 1425
برلين - المسلم

أعلن (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتن خلال زيارته لألمانيا بدأها يوم أمس الاثنين، أنه على استعداد لإجراء محادثات مع مجاهدي الشيشان، تهدف إلى إيجاد حل للأزمة المشتعلة هناك.

وجاءت تعليقات بوتن خلال لقائه مع (المستشار الألماني) جيرهارد شرودر، التي تستمر مدة يومين في برلين، من أجل توثيق العلاقات بين الدولتين، والتي توترت بسبب الخلاف حول نتائج الانتخابات في أوكراينا.

وأعلن كلا من شرودر وبوتن على احترام نتائج إعادة التصويت في معركة الانتخابات الرئاسية الأوكرانية، وفق ما أكد مسؤول حكومي ألماني.

وأعلن بوتن لشرودر أن موسكو تلقت باهتمام الاقتراحات الخاصة بمشاركة ألمانيا والاتحاد الأوربي، لبدء مفاوضات لحل أزمة الشيشان مع المجاهدين، مشيراً إلى أنه يقبل هذه الاقتراحات بشكل تام.

ورغم أن بوتن لم يشرح طبيعة الاقتراحات الخاصة ببدء المباحثات حول الشيشان التي تحتلها روسيا، إلا أن وكالة الأسوشيتدبرس أشارت إلى اقتراح مبعوث للحكومة الألماني الشهر الماضي إلى الشيشان، والذي أطلق مبادرة وقف إطلاق النار في الشيشان، وبدء مباحثات تؤمن الديموقراطية في الشيشان، عبر المفاوضات.

وأضاف مسؤول حكومي ألماني بالقول: " إن مثل هذه المفاوضات، تحتاج إلى تدخل الاتحاد الأوروبي، لتقديم معونات اقتصادية إلى منطقة القوقاز".