أنت هنا

5 ذو القعدة 1425
القاهرة - وكالات

أجبرت الكنيسة النصرانية وفاء قسطنطين على الارتداد عن الدين الإسلامي بعد أن قامت السلطات الأمنية المصرية بتسليمها لهم قبل يومين.

حيث ادعت الكنيسة أمس الأربعاء تمسك وفاء بديانتها النصرانية وعدم دخولها في الإسلام، رغم أنها أعلنت في وقت سابق وأمام وسائل الإعلام خلال مقابلة مع قساوسة أنها اعتنقت الدين الإسلامي عن إيمان وقناعة كاملة.

وحسب مصادر مصرية، فإن وفاء قسطنطين زوجة القس راعي كنيسة ابوالمطاير، توجهت إلى نيابة عين شمس صباح أمس حيث أقرت في محضر رسمي بأنها عادت إلى النصرانية، بعد أن سلمتها أجهزة الأمن المصرية عنوة إلى الكنيسة.

وقال راعي الكنيسة المعلقة في مصر القس مرقس عزيز: " إن وفاء موجودة حاليا في دير الانبا بيشوي في وادي النطرون".

وادعت مصادر أمنية مصرية أن وفاء سوف تعود إلى زوجها الكاهن في كنيسة أبو المطامير في محافظة البحيرة.

من جهته، أكد الأسقف العام سكرتير البابا الأنبا آرميا انتهاء ملف وفاء بإعلانها أنها نصرانية وولدت نصرانية وسوف تتمسك بذلك حتى الممات. على حد زعمه !!

على الصعيد نفسه تتجه الكنيسة المصرية لإلغاء الاحتفالات الميلاد هذا العام على خلفية أزمة المهندسة "وفاء" حسب إشاعات تفيد بأن البابا شنودة الثالث يفكر بإلغائها نتيجة غضبه من الأحداث الأخيرة إزاء عدم علاج أزمة المهندسة الزراعية وفاء قسطنطين التي دخلت في الإسلام.

ويغيب البابا شنودة للأسبوع الثاني عن حضور "عظة الأربعاء" حيث ربطت مصادر قريبة من البابا اعتزامه الاستمرار في الاعتكاف حتى إنهاء كافة المشكلات.