أنت هنا

3 ذو القعدة 1425
برلين - صحف

نقلت صحيفة ألمانية عن أحد مساعدي أبي مصعب الزرقاوي (زعيم تنظيم القاعدة في العراق) قوله للمحققين الأمريكيين: " إن الزرقاوي يخطط لهجوم يفوق في تأثيره هجمات الحادي عشر من سبتمبر في نيويورك"، مشيرة إلى أن الأمريكيين يعتقدون بصحة هذه المعلومات.

وقالت صحيفة (دير تاجيس شبيغل) الألمانية: " إن مساعد الزرقاوي (وهو كردي من جماعة أنصار الإسلام، واسمه فتح الله) قد حصل من القوات الأمريكية، بعد إلقاء القبض عليه في الفلوجة، على عرض بحصوله على صفة شاهد، إذا أدلى بما لديه من معلومات.

وذكرت الصحيفة أن مراسلها التقى فتح الله الخميس الماضي، بالقرب من مدينة كركوك، واستمر اللقاء ست ساعات، قال فيه فتح الله: " إن الزرقاوي قال لأتباعه في الفلوجة: "سيكون هناك حدث ضخم للغاية، سيتكلم عنه العالم أكثر مما تحدث عن الحادي عشر من سبتمبر".

ونسبت الصحيفة إلى خبراء أمنيين توقعاتهم بصحة هذه الأقوال، وأن هذا الهجوم يتم باستخدام ما يعرف بـ (القنابل القذرة)، والتي تتكون من النفايات النووية، مع خليط من المواد المتفجرة التقليدية، مما ينتج عنه انفجار، قادر على تلوث أحياء بأكملها، ولكن الأخطر هو الفوضى التي ستنجم عن مثل هذا الهجوم، والتي تتسبب في خسائر قد تفوق تأثير هذه القنابل نفسها.

كما أشارت الصحيفة إلى أن فتح الله، قد زعم أن الزرقاوي، أبلغ أتباعه بأن "هناك مساعدات مالية، ولوجستية من عدد من الدول العربية، علاوة على وجود شركات عربية تعمل على نطاق عالمي، تتولى نقل الأموال، وهذا أهم أمر بسبب الرقابة العالمية الشديدة المفروضة على حركة الأموال".