أنت هنا

6 جمادى الثانية 1425
موسكو - وكالات

أكد مصدر رفيع المستوى في الأوساط العسكرية الدبلوماسية في موسكو أن الإدارة الأمريكية تخفى خسائرها الفعلية بين جنودها في العراق، كما أنها لا تورد معطيات دقيقة عن مصرع جنود وضباط الوحدات العسكرية الأخرى المنضوية ضمن قوات التحالف المحتلة أيضاًَ.

وقال المصدر في حديث لوكالة (ايتار تاس) الروسية نشرته اليوم الجمعة: " إنه استناداً إلى معطيات البنتاغون الرسمية، فقد لقي (877) عسكرياً أمريكياً مصرعهم في العراق وجرح ما يقارب (520) آخرين في المدة ما بين/20/ مارس من العام الماضي و/27/ يونيو من العام الحالي، بينما بلغت الخسائر في التشكيلات العسكرية الأخرى من قوات التحالف(115) شخصاً.

وأشار المصدر إلى أن الإحصائية الرسمية للخسائر لا تشمل سوى العسكريين الأمريكيين، إلا أن الجيش الأمريكي يخدم فيه أيضاً مواطنون من دول أخرى، وأن المعطيات المؤكدة تفيد بأن عدداً غير الأمريكيين من مجموع هؤلاء العسكريين غير مشمولة بإحصائية البنتاغون الرسمية.

ولفت المصدر إلى إن الخسائر الفعلية وسط عسكريي التحالف بما فيها مصرع جنودها كخسائر غير قتالية، مثل: حوادث المرور، وسوء تداول السلاح، وغير ذلك قد تصل إلى نحو ألفين من القتلى وقرابة /12/ ألف من الجرحى.