أنت هنا

3 جمادى الثانية 1425
ولينغتون- وكالات

أعلنت (رئيسة الحكومة النيوزيلندية) هيلين كلارك اليوم الاثنين أن السلطات النيوزيلندية تبحث عن إٍسرائيلي ثالث في إطار قضية التجسس التي قام بها عملاء الموساد، والتي قررت نيوزلندا على إثرها تعليق علاقاتها الدبلوماسية مع إٍسرائيل .

وقالت كلارك: "إن الشرطة النيوزيلندية أطلعتها على قضية بحثها عن الإسرائيلي زيف وليام بركان البالغ من العمر 37 عاماً، والذي قدم طلباً للحصول على جواز سفر نيوزيلندي، لكنه اختفى بعد إدانة إٍسرائيليين متهمين بأنهما حصلا على جوازي سفر نيوزلينديين بهدف التجسس لحساب الإسرائيليين .

ولم تكشف كلارك عن أي تفاصيل تتعلق بعملية البحث عن الجاسوس الثالث لأسباب تتعلق بسير عملية التحقيق والبحث، وأكدت رئيسة الحكومة النيوزيلندية أنها أوقفت مشروعاً لزيارة (الرئيس الإسرائيلي) موشى كاتساف إلى بلادها كانت مقررة في شهر أغسطس المقبل ، وعلقت نيوزيلندا اتصالاتها على مستوى عال مع إٍسرائيل بعد فضيحة التجسس، وأكدت أن الجاسوسين عميلان للموساد .

وكان اورييل زوشى كيلمان وايلى كارا أوقفا في 23 مارس، واعترفا الشهر الماضي بالتهم الموجهة إليهما، والتي منها محاولة الحصول على جوازات سفر نيوزلندية والانتماء إلى عصابة إجرامية .