أنت هنا

3 جمادى الثانية 1425
لندن - وكالات

تحقق الشرطة البريطانية في اختفاء وثائق يعتقد أنها تضم خططاً لمكافحة هجمات محتملة قد يتعرض لها مطار هيثرو الشهير في العاصمة لندن.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية الصادرة اليوم الاثنين، فإن الوثائق كانت تحدد 62 موقعاً يمكن إطلاق صواريخ منها على المطار، وأضافت الصحيفة أن أحد السائقين اتصل بصحفييها بعد أن عثر على الوثائق بالقرب من المطار.
وقالت شرطة لندن: إنها بدأت تحقيقاً داخلياً، لكنها لم تناقش محتوى الوثائق.

وقالت شبكة (BCC)" : إن الوثائق تعود لتاريخ 26 يونيو 2004م، وتضم تفاصيل حول طرق الهروب وخطط إخلاء المطار وإغلاق الطرق المحيطة به"، وفقاً لما تنشره الصحيفة في عددها الصادر يوم الاثنين.
وقالت الصحيفة: " إن الوثائق تحتوي أيضاً على تفاصيل سرية، مثل: مواعيد دوريات الشرطة، واستخدام وحدات الكلاب المدربة، ونشر قناصة على أسطح المنازل".
مشيرة إلى أن الوثائق أعيدت إلى شرطة لندن.

ونقلت (BCC) عن (وزير الداخلية البريطاني) ديفيد بلانكيت، قوله: "على حد علمي، فإن هذه وثيقة أصلية."

لكن متحدثة باسم سكوتلانديارد رفضت تأكيد أو نفي تقارير، قالت: "إن هيئة أمن الطيران وضعت هذه الخطط".
وأضافت "نتعامل مع أي خلل أمني بجدية شديدة. بدأنا تحقيقاً داخلياً في الظروف التي أدت لفقد هذه الوثائق، وسنتخذ الإجراءات الضرورية عندما نتبين الحقائق المحيطة بهذا الأمر".
وقالت المتحدثة: إنها لن تناقش محتوى الوثائق أو مكان العثور عليها "لأسباب أمنية".

يذكر أن الإجراءات الأمنية في مطار هثيرو قد جرى مراجعتها بعد انتشار الجيش هناك العام الماضي، بعد ورود معلومات استخباراتية بوجود مجموعة معها قاذف صواريخ تعتزم شن هجوم على المطار.