أنت هنا

1 جمادى الثانية 1425
واشنطن - صحف

أظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة نيويورك تايمز أمس السبت أن الثنائي الديموقراطي المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية جون كيرى وجون ادواردز مازالا يتقدمان على الثنائي الجمهوري الرئيس الحالي جورج بوش ونائبه ديك تشينى.

ومنح استطلاع الرأى كيرى وادواردز نسبة49 في المئة من أصوات الناخبين مقابل44 في المئة للثنائي الجمهوري.

وأبدى 35 في المئة ممن شملهم الاستطلاع رأياً إيجابياً بادواردز مقابل 13 في المئة ابدوا رأياً سلبياً، إلا أن تشينى لم يحصل سوى على 28 في المئة من الآراء المؤيدة مقابل 37 في المئة من الآراء السلبية.

وبحسب الاستطلاع يتقدم كيرى على بوش بتأييد نسبته 45 في المئة من أصوات الناخبين مقابل 42 فى المئة لبوش في حين حصل المرشح المستقل رالف نادر على نسبة 5 في المئة من الأصوات.

وأكد 79 في المئة من المشمولين في الاستطلاع أنهم واثقون من خيارهم، فيما عد 20 في المئة أن الوقت ما زال مبكراً لإبداء رأي نهائي.

ورداً على سؤال حول الأسلوب السياسي لبوش؛ أظهر الاستطلاع أن 48 في المئة من الأشخاص مستاؤون من أسلوب بوش في إدارة البلاد، فيما يؤيده 45 في المئة منهم في حين أبدى51 في المئة استياءهم من سياسة بوش الاقتصادية مقابل 42 في المئة من المؤيدين.

يشار إلى أن الاستطلاع الذي شمل 955 شخصا أجرته صحيفة نيويورك تايمز وشبكة سي بي إس التلفزيونية الأمريكية بين14 و15 يوليو الحالي.