أنت هنا

30 جمادى الأول 1425
لندن - وكالات

كشف برنامج تلفزيوني بثته هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية، عن أفكار متطرفة لأحد الأحزاب البريطانية ضد المسلمين في البلاد.

وبيّن البرنامج الذي بث لقطات مصورة سجلت بالسر خلال إحدى اجتماعات الحزب القومي البريطاني المتطرف، ترويج أفكار معادية للإسلام والمسلمين، والتشجيع على إيذاء المسلمين في بريطانيا، بهدف إرهابهم وإخراجهم من البلاد !!

وتقوم الشرطة البريطانية حالياً في التحقق من المعلومات التي تضمنها البرنامج، وتفكر حالياً في تقديم من ظهر في البرنامج إلى المحاكمة؛ لأن التصريحات التي أطلقوها يعاقب عليها القانون بما في ذلك نعت الدين الإسلامي "بأنه دين يجب التخلص منه على الساحة البريطانية ودين يعادي الكون" على حد تعبير الأشخاص الذين ظهروا في البرنامج المذكور.

وقد قرر بنك باركليز البريطاني اليوم السبت إغلاق الحسابات الخاصة بالحزب القومي البريطاني الذي بثت هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية برنامجاً تلفزيونياً تم تصويره سراً من داخل أروقة الحزب تضمن بعض الآراء العنصرية لزعيم وأعضاء الحزب.

وأفاد بيان صادر عن إدارة بنك باركليز في لندن أن الإدارة وجدت أنه لا يشرفها أن تفتح حسابات لأشخاص لا يحترمون الأديان والثقافات الأخرى، بل يحرضون على العنصرية وأعمال العنف من خلال تشجيع أعضاء هذا الحزب الاعتداء على المسلمين .

يذكر أن زعيم الحزب نيك جريفين كان قد أعلن من خلال البرنامج أنه يؤيد الاعتداء على المسلمين والآسيويين بشكل عام، وعدّ الدين الإسلامي "دين خطير" على المجتمع البريطاني.