أنت هنا

13 ربيع الثاني 1425
البوسنة - وكالات

أشارت مصادر إعلامية اليوم إلى بيان صادر من حكومة صرب البوسنة اليوم الثلاثاء، يؤكد أن رئيس الكيان ‏‏الصربي دراغان شافيتش سيقوم غدا بزيارة للكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة، تستغرق أربعة أيام.

ومن المقرر أن يلتقي شافيتش خلال زيارته غداً، ‏‏مع مسؤولين في وزارة الخارجية والبرلمان ويلتقي هيئات أكاديمية وثقافية مختلفة.

وذكر البيان الذي صدر في عاصمة الكيان بانيالوكا أن شافيتش سوف يلتقي خلال ‏‏الزيارة مع رئيس الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي روفين ريفليين كما يجري محادثات ‏‏في وزارة الخارجية الإسرائيلية. ‏‏

وأفاد البيان أن شافيتش سوف يجري محادثات مع أعضاء جمعية الصداقة الإسرائيلية ‏‏الصربية (!!!) كما سيلقي محاضرة في الجامعة العبرية في القدس فيما سيزور متحف ضحايا النازية ويلتقي شخصيات أكاديمية وبرلمانية صهيونية.

وأكد بيان كيان صرب البوسنة (وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية اليوم) أن شافيتش سيستغل الزيارة لبحث أشكال تطوير ‏‏العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية بين الكيان الصهيوني وكيان صرب البوسنة الذي ‏‏يتمتع بحكم ذاتي يرقى إلى مستوى الدولة تقريبا داخل إطار الاتحاد البوسني الذي ‏‏يضم أيضا المسلمين والكروات.