أنت هنا

1 ربيع الثاني 1425
بكين - وكالات


رفضت الصين بشدة الانتقادات التي وجهت إليها في التقرير الأمريكي لحقوق الإنسان ونصحت الولايات المتحدة بأن تصلح موقفها هي من تلك الحقوق وتكف عن مهاجمة الآخرين.

جاء ذلك على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية خلال تعليقه على التقرير الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية حول موقف حقوق الإنسان في العالم والذي انتقدت فيه 101 دولة ومنطقة في هذا المضمار بينما تباهت بما سمته بالجهود الأمريكية لتحسين أوضاع حقوق الإنسان والديمقراطية على الصعيد الدولي.

وذكر المتحدث أن الصين تعترض بشدة على ما تضمنه التقرير من اتهامات لا مبرر لها موضحا أن الحكومة الصينية بذلت قصارى جهدها لحماية هذه الحقوق وحققت تقدما ملموسا في ذلك كما أنها صانت الحريات الأساسية للشعب وحافظت على القوة السياسية التي يستأثر بها.

وأضاف المسؤول أن الصين تنصح الولايات المتحدة بأن تفعل المزيد من أجل التمعن في مشاكلها الخاصة وأن تفكر في كيفية تحسين موقفها هي فيما يتعلق بحقوق الإنسان لأنه من المهم أن يعرف الجانب الأمريكي حدوده ويمتنع عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى تحت ذريعة حقوق الإنسان.

وكان التقرير الأمريكي قد اتهم الحكومة الصينية بقمع الجماعات السياسية والدينية والاجتماعية التي ترى أنها خطرا على استقرار البلاد.