أنت هنا

28 ربيع الأول 1425
سيؤول -وكالات

ذكرت مصادر صحفية في كوريا الجنوبية أن قوات الاحتلال الأمريكية تعتزم سحب لواء من قوات المشاة المنتشرين في كوريا الجنوبية، والبالغ عددهم نحو 4 آلاف جندي أمريكي، ونقلهم إلى العراق.

وتأتي هذه الأنباء في وقت تعاني منه القوات الأمريكية المحتلة في العراق؛ نقصاً شديداً في عدد قواتها المنتشرة هناك، خاصة بعد انسحاب قوات بعض الدول الأجنبية كإسبانية والهندوراس.

ونقلت وكالة رويترز عن صحيفة (جونج انج ايلبو) الصادرة اليوم الاثنين أن مسؤولاً في الحكومة الكورية الجنوبية أكد أن واشنطن أخطرت في الآونة الأخيرة الحكومة الكورية الجنوبية بهذه الخطة التي تترك احتمال عدم عودة هذا اللواء إلى قواعدها بعد انتهاء مهمتها في العراق مفتوحا.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول قوله: "الولايات المتحدة لم تحدد الموعد ولكنها لم توضح سوى أن عملية النشر ستكون في غضون أسابيع".
مشيرة إلى أن الفرقة الثانية من قوات المشاة الأمريكية تنتشر خالياً جنوبي الحدود مع كوريا الشمالية.

يذكر أن كوريا الجنوبية كانت أرجأت إرسال ثلاثة آلاف من جنودها إلى العراق بعد موافقة الحكومة والبرلمان على الخطة، وذلك بسبب تنامي المخاطر الأمنية في العراق.

وأكد مسؤول بوزارة الخارجية أن واشنطن أثارت قضية نقل بعض الجنود إلى العراق وأن الحكومتين تناقشان هذه الخطة. فيما لم يدل بالمزيد من التفاصيل.