أنت هنا

24 ربيع الأول 1425
واشنطن - وكالات


وصف جون كيري المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية المقبلة الحرب التي قادتها الإدارة الأمريكية ضد العراق بأنها فاشلة داعيا إلى إقالة وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد .

وقال كيري في مقابلة مع راديو اسوشيتد برس: " إن سياسة الإدارة حيال العراق هي انتقال من خطأ في الحسابات إلى خطأ آخر وان غطرسة هذه الإدارة أفقدت الولايات المتحدة احترامها على الصعيد العالمي" .

وأوضح كيري انه ليس للإدارة الأمريكية الحالية أية خطط لكسب السلام وان الأمريكيين يدفعون الآن ثمن هذه السياسة مشيرا إلى إن الحكومة الأمريكية أنفقت خلال عام واحد 200 مليار دولار .

كما جدد المرشح الديمقراطي مطالبته وزير الدفاع دونالد رامسفيلد بالاستقالة من منصبه على خلفية فضيحة اساءة معاملة المعتقلين العراقيين من قبل جنود أمريكيين مؤكدا إن الانتهاكات التى حدثت لم تعالج بطريقة صحيحة وانها لا يمكن إن تعتبر امرا عاديا .

على هذا الصعيد أعرب أعضاء في الكرنغرس الأمريكي عن صدمتهم بصور وأفلام فيديو جديدة لممارسات تعرض لها معتقلون عراقيون من قبل عسكريين أمريكيين .
وتحدث السناتور الجمهوري عن كنساس سام براونباك عن مشاهد مروعة لجثث بدون أي تفسير عن أسباب الموت .

وعبر اعضاء الكونغرس من بينهم السيناتور الديمقراطي بيل نلسون عن شكه في إن تكون هذه الانتهاكات محصورة ببعض الجنود بينما رأى السناتور الديمقراطي جون كوزن إن المسألة تكمن في معرفة مستوى القيادة المتورطة في هذه الانتهاكات
.