أنت هنا

22 ربيع الأول 1425
واشنطن- وكالات


قالت مصادر في الكونغرس أمس الاثنين: " إن الرئيس الأمريكي جورج بوش يعتزم في الأسبوع الحالي فرض عقوبات اقتصادية على سوريا بدعوى مساندتها للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، وفشلها في منع مقاتلين من دخول العراق".

ونقلت وكالة رويترز عن المصدر قوله: " إنه من المتوقع أن يحد بوش مستقبلا من استثمارات شركات الطاقة الأمريكية في سوريا ومنع الطائرات السورية من السفر إلى الولايات المتحدة".
مضيفاً أنه من المتوقع أيضا إيقاف المعاملات التجارية التي تشارك فيها الحكومة السورية وحظر الصادرات الأمريكية إلى سوريا عدا المواد الغذائية والأدوية.

ويتوقع صدور أيعلان البيت الأبيض عن العقوبات في وقت قريب قد يكون اليوم الثلاثاء.

ويأتي قرار بوش بعد أن شكا أعضاء الكونغرس الذين حاولوا تمرير قرار لفرض عقوبات على سوريا العام الماضي مما بدا أنها محاولة بوش لاسترضاء دمشق بعدم تطبيق ما يعرف باسم قانون محاسبة سوريا.

وقالت عضو الكونغرس اليانيا روس ليهتينين وهي جمهورية من فلوريدا واليوت انجل وهو ديمقراطي من نيويورك: " إنها يعدان قرارا بتشديد العقوبات على سوريا وإجراءات إضافية لإضعاف حكومتها وفرض العزلة عليها".

ويمنح قرار محاسبة سوريا الذي تم تمريره في البيت الأبيض ومجلس الشيوخ بأغلبية كبيرة بوش عددا من الخيارات لفرض عقوبات على سوريا.!!