أنت هنا

7 ربيع الأول 1425
واشنطن- وكالات

دعا جون كيرى (المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية) إلى تغيير السياسة الأمريكية في العراق كما وجه المزيد من الانتقادات لسياسة الرئيس جورج بوش، والتي قال: إنها أدت إلى عزلة الولايات المتحدة في العالم.

وأضاف كيرى أمام حشد من أنصاره في (دى موان) أنه ينبغي تغيير المسلك الأمريكي في العراق، داعياً إلى عدم إخفاء حقيقة ما يجرى في العراق عن الشعب الأمريكي ..

واتهم كيرى بوش بمحاولة إخفاء عواقب الحرب على العراق بفرض قيود على نشر صور النعوش التي يغطيها العلم الأمريكي العائدة إلى الولايات المتحدة.
وقال: " إن كل ما حدث أننا رأينا صوراً مؤخراً وتم فصل الناس الذين قدموا هذه الصور من عملهم بسبب نشرها مؤكداً على ضرورة عدم إخفاء مثل هذا الأمر عن الشعب الأمريكي".

يشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تفرض بموجب سياسة يقرها الرئيس بوش قيوداً على نشر أو إذاعة صور نعوش لقتلى من الجنود الأمريكيين المحتلين، كما يمنع الصحفيين من التقاط صور في قاعدة دوفر للقوات الجوية في ولاية ديلاوير، و هي أول محطة تستقبل فيها جثث الجنود التي ترسل إلى أمريكا.

وقد فصلت متعاقدة أمريكية و زوجها من عملهما بعد أن نشرت صورة التقطتها لعشرين نعشاً تلفهم الأعلام لجنود أمريكيين في طريقها إلى الولايات المتحدة.