أنت هنا

11 محرم 1425
واشنطن- وكالات

أكدت مصادر إعلامية اليوم أن الولايات المتحدة قررت نشر عناصر من وكالة المخابرات المركزية (سي. أي. ايه) في 7 مطارات عالمية في إجراء تجريبي قبل نشر مثل هؤلاء المفتشين في المرافئ الحيوية في الخارج.!!

وتقول واشنطن بأن هذه التكتيكات (!!) الجديدة تأتي كعمل استباقي يهدف إلى منع وصول مهاجمين محتملين إلى الولايات المتحدة على متن الطائرات.

وقال روبرت بونر رئيس إدارة الجمارك الأمريكية: " إن المبادرة التي مازال تطويرها جاريا تهدف إلى التعرف على المشتبه بهم وضبطهم قبل أن يصعدوا إلى طائرات متجهة للولايات المتحدة".
ويتابع بونر قائلا: " إن إدارة الجمارك تدرس تطبيق ذلك في سبع مدن لكن يتعين عليها أولا الحصول على موافقة الدول المضيفة".

وتشير المصادر الإعلامية إلى أن من بين المطارات التي سيتم نشر المفارز المخابراتية فيها مطار (هيثرو) في لندن و(ناريتا) في اليابان.

وأبلغ بونر صحيفة (وول ستريت جورنال) قائلاً: " هذا أمر تطوعي/ لن يشارك أحد في هذا الأمر ما لم يقتنع أن من مصلحته توفير قدر أكبر من الأمن" للأمريكيين.!!!

وأضاف: " إأن ذلك سيسهم في تجنب إلغاء رحلات الطيران مثلما حدث خوفا من هجمات محتملة خلال فترة عطلات عيد الميلاد في ديسمبر الماضي".
وستوفر هذه الخطة على شركات الطيران غرامات قدرها عشرة آلاف دولار ستدفعها الشركة إذا سمحت لمن تحظر إدارة الهجرة الأمريكية دخوله البلاد بركوب طائرة متجهة إلى الولايات المتحدة.!!!