أنت هنا

2 ذو الحجه 1424
نيويورك - وكالات


بعد مرور اكثر من عامين على هجمات 11 سبتمبر على برجي مركز التجارة في نيويورك يعتقد مسئولو نيويورك انهم تمكنوا أخيرا من تحديد عدد قتلى الهجمات.

فقد قالت ايلين بوراكوفي المتحدثة باسم مكتب رئيس المحققين الطبيين: "إنه بعد حذف ثلاثة أسماء في اللحظة الأخيرة من قائمة الضحايا بلغ عدد القتلى الآن 2749".
وصرحت بوراكوفي لوكالة فرانس برس "لا اعلم ما يمكن أن يظهر في المستقبل ولكن في الوقت الحالي اشعر أننا نستطيع القول أن هذا هو الرقم النهائي".

وتم حذف الأسماء الثلاثة من القائمة بعد عدم التمكن من تأكيد أن هؤلاء الأشخاص الذين أبلغت عائلاتهم عن فقدانهم في نيويورك في تاريخ يقارب ذلك الذي وقعت فيه الهجمات كانوا فعلا في مركز التجارة العالمي وقت وقوع الهجمات.

وخلال العامين الماضيين تم تخفيض التقديرات بعدد القتلى بشكل كبير بعد أن قدر عدد المفقودين مباشرة عقب الهجمات بحوالي 6700 شخص.
ولم يتم التعرف فعليا سوى على هوية 1538 من القتلى استنادا إلى ما عثر عليه من رفاتهم. وتبقى المشكلة في تحديد عدد من قتل في الهجمات فعلا من الأشخاص المدرجة أسماؤهم كمفقودين.

وتركزت عملية تخفيض عدد القتلى المدرجين في القائمة الأولية على أسماء كررت أو أسماء وردت في تقارير مزيفة لأشخاص مفقودين قصد منها الحصول على مبالغ من شركات التامين عن طريق الاحتيال.

وخلال هجمات 11 أيلول/سبتمبر اصطدمت طائرتان مختطفتان ببرجي مركز التجارة العالمي بينما اصطدمت طائرة ثالثة بمبنى وزارة الدفاع الأميركية وسقطت طائرة مختطفة رابعة في بنسلفانيا.