أنت هنا

1 ذو الحجه 1424
واشنطن - وكالات


أعلنت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية يوم أمس الخميس عن مبادرة مشتركة ضد جمعية "الحرمين" الخيرية في إطار مكافحة تمويل المنظمات المحظورة.

وأوضحت وزارة الخزانة الأميركية في بيان نشر خلال مؤتمر صحافي عقده عادل الجبير مستشار ولي العهد السعودي الأمير عبدالله بن عبد العزيز للشؤون الخارجية أن حكومتي البلدين طلبتا من الأمم المتحدة إضافة أربعة فروع للجمعية على اللائحة السوداء، والمتهمين بالارتباط بتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن وبحركة طالبان.

وأوضح البيان أن هذه الفروع الأربعة الموجودة في إندونيسيا وكينيا وتنزانيا وباكستان "قدمت دعما ماليا وماديا ولوجستيا لتنظيم القاعدة ولمنظمات محظورة أخرى".
يشار إلى أن جمعية "الحرمين" هي إحدى الجمعيات الخيرية السعودية التي تتهمها الولايات المتحدة بتمويل الجماعات المحظورة منذ هجمات 11 أيلول/سبتمبر.

وأكد وزير الخزانة الأميركي جون سنو أن "الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ملتزمتان بالعمق التصدي لاتساع الهجمات بكل أشكالها" موضحا أن "فروع الحرمين لم تقدم فقط المساعدة للقيام بعمليات قتل وتدمير ولكنها خدعت أيضا عددا كبيرا من الأشخاص في العالم بأسره" (...).
وأوضح البيان أنه تم تجميد ما لا يقل عن 139 مليون دولار في هذا الإطار.

وكانت الولايات المتحدة أدرجت 350 شخصا ومنظمة على اللائحة السوداء والداعمين لهم الذين يجب تجميد أموالهم.