أنت هنا

29 ذو القعدة 1424
لندن – المسلم

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية الصادرة اليوم الأربعاء: "إن مجتمع أكراد العراق الذين ساندوا الاحتلال الأمريكي لفترة طويلة من الزمن، بدأوا يعبرون عن غضبهم وعدائهم للولايات المتحدة بشكل متنامي، بعد فشل حصولهم على حكم مستقل.

وأجرت الصحيفة البريطانية لقاءً مع مسعود البارزاني، زعيم الحزب الديموقراطي الكردستاني في العراق، عبر فيها عن غضب الأكراد من عدم مساندة الأمريكيين لهم بشكل كامل لإقامة حكم مستقل شمال العراق.

وأضاف البارزاني: "بأن الأكراد حصلوا على شبه حكم مستقل منذ عام 1974 تحت حكم الرئيس العراقي السابق صدام حسين، وأنهم حصلوا على حكم آخر مستقل منذ عام 1991 بمساندة القوات الأمريكية، وهم الآن يريدون الحصول على حكم مستقل بموافقة كاملة عن الاحتلال الأمريكي ومجلس الحكم العراقي المؤقت.
كما أشار إلى وعود سابقة لأعضاء في مجلس الحكم وللأمريكيين قائلاً: "يجب أن لا يتراجعوا الآن عن وعودهم السابقة".

وأضاف بأنه من المنطقي أن تحل قضية الأكراد في إطار العراق ذاته، مشيراً إلى أنه لو حصل للأكراد حصولهم على دولة خارج العراق، فإنها ستتعرض بلا شك للاحتلال التركي، مدعومة من سوريا وإيران، حيث يوجد لدى البلدان الثلاثة أقليات كردية.
وقال: "إن الأكراد كانوا حتى الآن صبورين جداً... ولكن من المستحيل الصبر لـ10 أو 15 سنة أخرى، وهذا سيؤدي إلى مشاكل كبيرة"!!