أنت هنا

29 ذو القعدة 1424
باريس – المسلم

قالت مصادر إعلامية غربية اليوم: "إن قائمة الأسماء الذين تشتبه بهم الولايات لمتحدة تضم نحو 5 ملايين اسم".!!

وأكدت صحيفة "تورنتو صن" الكندية الصادرة اليوم الأربعاء أن المسؤولين الأمنيين في الولايات المتحدة يمتلكون قائمة بأسماء 5 ملايين شخص من مختلف الجنسيات العالمية من المشتبه بهم في الانتماء لمنظمات محظورة أو ملاحقة.

ونقلت الصحيفة الكندية عن مسؤول الهجرة الكندي برايان ديفيز الموجود حالياً في باريس أن قائمة الأسماء الأمريكية تم إرسالها إلى كندا خلال عام 2002، وهي نفسها التي أرسلتها الولايات المتحدة إلى فرنسا قبل أيام من أجل التحقق من أسماء الأشخاص الذين يطلبون التأشيرات أو يقومون بحجز تذاكر سفر إلى أمريكا.

مشيراً إلى أن أي اسم يرد في القائمة معرَّض للاعتقال أو المساءلة بحال تم التعرف عليه وأن عدداً منهم كانوا على متن رحلة الخطوط الجوية البريطانية المتجهة إلى لوس أنجلوس قبل أسبوعين عندما قامت سلطات المطار باحتجاز الطائرة لفترة من الوقت ريثما أجرت تحقيقات مع الركاب قبل السماح للطائرة بالوقوف في الساحة العامة وإنزال المسافرين.

وقال ديفيز: "إن القائمة الأصلية قد أرسلت من قبل مسؤولي السفارة الأمريكية إلى لجنة الهجرة الدائمة الكندية في أبريل 2002م".
إلا أنه أضاف بأن "ضباط التأشيرات الكنديين لا يحتفظون بقائمة كبيرة مثل الأمريكيين؛ لأن المشتبه بهم يمكن أن يستخدموا وثائق مزورة ويغيّروا هوياتهم".
مشيراً إلى أن الكنديين يعتمدون على الخبرة والمعرفة المكتسبة والحصول على مصادر معلومات للتعرف على المشتبه بهم.