أنت هنا

26 ذو القعدة 1424
باريس - وكالات


أفادت صحيفة "الحياة" العربية الصادرة في لندن، صباح اليوم (الأحد)، نقلاً عن الأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني، حسن روحاني، قوله للصحيفة على هامش زيارته الحالية لفرنسا، أنه "في حال انسحاب إسرائيل من مزارع شبعا في جنوب لبنان، لن يكون هناك مبرر لمواصلة المقاومة اللبنانية عمليات المقاومة، ويصبح في إمكانه التحول إلى العمل السياسي".!!

وورد في الخبر أن مصادر دبلوماسية إيرانية أبلغت الصحيفة أن الرئيس جاك شيراك أثار مع روحاني في لقائهما، يوم الثلاثاء الماضي، موضوع المقاومة اللبنانية والعمل على تهدئة الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية، إضافة إلى الملف السوري.

وأوضحت المصادر الدبلوماسية نفسها أن الرئيس الفرنسي عبّر عن وجهة نظره بضرورة أن تتحول المقاومة اللبنانية إلى حزب سياسي على غرار غيره من الأحزاب، وأن الجانب الإيراني وافقه على هذا الرأي، لافتـًا إلى أن "ذلك لن يتحقق إلا على المدى الطويل وبعد إحلال السلام في المنطقة".

وأضافت المصادر أن الجانب الإيراني أوضح أنه "طالما أن المقاومة اللبنانية تمثل المقاومة الوحيدة حالياً ضد إسرائيل، وأن شعبيته في العالم العربي ترتكز على هذه المقاومة، فمن غير الممكن مطالبته بالتخلي عنها".!!

أما بالنسبة إلى سوريا، فأشارت المصادر الإيرانية إلى أن الرئيس الفرنسي لاحظ أن الضغوط التي تمارس عليها ورغبة بعض الدول في احتوائها وعزلها ينبغي أن تدفعها إلى التحرك واتخاذ المبادرات دائمـًا منذ الآن".