أنت هنا

15 ذو القعدة 1424
بوسطن - وكالات


من المقرر أن تبدأ السلطات الأميركية في بوسطن يوم غد الخميس إجراء تحقيق مكثف مع شاب سعودي عثرت أجهزة الأمن في المطار معه على ألعاب نارية حملها معه في الطائرة القادمة من الرياض.

وقامت السلطات باعتقاله مؤخرا في أحد مطارات بوسطن قبل إحالته إلى القضاء بتهمة حيازته متفجرات نارية (ألعاب نارية) والإدلاء بشهادة متناقضة والكذب على السلطات الفدرالية.!!

وفي بيان رسمي أصدره المدعي العام المختص بهذه القضية مايكل سوليفان أكد أن السلطات الأمنية الأميركية اعتقلت يوم السبت الماضي في مطار لوغان بمدينة بوسطن سعوديا يبلغ 33 عاما، كان قادماً من المملكة العربية السعودية، بعد إخضاعه وحقائبه للتفتيش الدقيق والعثور على متفجرات من نوع الألعاب النارية بين حاجياته.

وأوضح البيان أن التحقيقات الأولية لم تثبت حتى الآن أي صلة أو علاقة بين هذا الشاب السعودي (الذي لم يذكره بالاسم) وهجمات محتملة، وان عناصر الأمن أوقفته بعد وصوله قادما من الرياض على متن طائرة تابعة لشركة لوفتهانزا عبر فرانكفورت، وذلك فور عثورهم معه على ثلاث متفجرات من نوع الألعاب النارية في حقيبة ظهر كان يحملها معه في الطائرة.

ومن المتوقع أن يلاحق الشاب أيضا بتهمة الكذب على رجال الأمن خلال استجوابه، حيث قالت مصادر إعلامية أنه ادعى بأن الأسلحة النارية التي كانت بحوزته هي عبارة عن أقلام، كما وسيتهم أيضا بأنه أدلى بشهادات متناقضة حين ادعى في المراحل الأولى للتحقيق معه أنه قام بنفسه بترتيب حقائب سفره، إلا أنه قال فيما بعد أن زوجته المقيمة في السعودية هي التي قامت بترتيب الحقائب قبل سفره.