أنت هنا

13 ذو القعدة 1424
لندن - وكالات

كشفت القوات البريطانية اليوم الاثنين عن مقتل اثنين من قواتها العاملة في العراق في وقت سابق. في الوقت الذي أعلن فيه وزير الخارجية البريطاني عن بقاء قوات بلاده في العراق المحتل إلى عام 2007.

وقال بيان صادر من وزارة الدفاع البريطانية اليوم إن كلاً من الميجر جيمس ستينر من حرس ويلز والسارجنت نورمان باترسون من فوج تشيشير قتلا في العراق، مدعية أنها قتلا خلال حادث مروري.
وقدم البيان البريطاني تعازيه وأسفه على مقتل الضابطين البريطانيين الذين قتلا في حادث سير خلال رأس السنة الميلادية في العاصمة العراقية بغداد، حسبما جاء في البيان الصادر من وزارة الخارجية.

كما أعلن وزير الخارجية البريطاني جاك سترو اليوم الاثنين في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ان القوات البريطانية ستبقى في العراق سنوات عدة على الارجح.، وأن هذه الفترة لن تكون أشهراً.
مضيفاً أنها ستبقى في العراق إلى عام 2007.

وقال سترو لهيئة الإذاعة البريطانية بعد يوم واحد من زيارة توني بلير رئيس الوزراء البريطاني المفاجئة والسرية للجنود البريطانيين في مدينة البصرة العرقية أن عددا ملموسا من الجنود سيبقون في العراق لفترة طويلة قادمة.
وأضاف "لا أستطيع أن أحدد جدولا زمنيا ، لكن المؤكد أننا لا نتحدث عن أشهر" ، وحين سئل عما إذا كان الأمر قد يستغرق سنوات رد بالإيجاب قائلا "نعم لكن لا أستطيع أن أقول ما إذا كان عام 2006 أو 2007 " .

وينتشر حوالي عشرة آلاف عسكري بريطاني في العراق حاليا وخصوصا في منطقة البصرة في الجنوب.
واعتبر رئيس الوزراء توني بلير أمس ان الاشهر الستة المقبلة ستكون "حاسمة" بالنسبة للعراق.