أنت هنا

18 شوال 1424
واشنطن - كير


قالت وسائل إعلامية أمريكية إن مكتب إحدى الجرائد العربية الأمريكية معروفة في ولاية مشيجان، قد تعرض لحادثة اعتداء بقنبلة حارقة.
مشيرة إلى أن الاعتداء جاء مدفوعاً بموجة خطاب العداء للمسلمين والعرب المتصاعدة في المجتمع الأمريكي.

ونقل كتب العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) عن أسامة سبلاني ناشر ومحرر جريدة صدى الوطن الصادرة بمدينة ديربورن بولاية مشيجان الأمريكية قوله، إن الهجوم على مكتب جريدته وقع في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء التاسع من ديسمبر الحالي، وأن القنبلة الحارقة التي ألقيت على مكتب الجريدة فشلت في اختراق بابها الواقي من الأعيرة النارية والذي ركب في الماضي بعد تعرض الجريدة لحوادث اعتداء سابقة.

وقد قادت القنبلة إلى إحراق منطقة خارج المكتب ومساحة صغيرة بمدخل المكتب بعد تسرب بعض السوائل الحارقة من أسفل الباب، وتقوم شرطة ديربورن ومكتب التحقيقات الفيدرالي بالمدينة بالتحقيق في الحادثة على أنها جريدة كراهية.

وتعليقا على الحادثة ذكرت سلينا خطيب مساعدة مدير مكتب كير بولاية مشيجان "مازال الوقت مبكرا لإصدار حكما نهائيا على النوايا الواقفة خلف الهجوم، ولكن خبراتنا السابقة تشير إلى أن المعتدين كانوا في الغالب مدفوعين بموجة خطاب العداء للإسلام المتصاعدة من قبل قائمة متنامية من المسيئين للإسلام بالمجتمع الأمريكي".

وأكدت (كير) أنها تلقت خلال العام الحالي تقارير عديدة عن اعتداءات تعرض لها الأفراد والمؤسسات المسلمة في مدن أمريكية مختلفة، مثل حالة تعرض مسجد بجورجيا لاعتداء تخريبي، وحادثة حرق صليب خارج إحدى المراكز الإسلامية بولاية ميرلاند، وحادثة الاعتداء على وخطف شاب يعمل كموصل بيتزا في ولاية ماستشوتس بسبب الشك في كونه مسلما، كما أحصى أحدث تقارير كير عن الحقوق المدنية للمسلمين في أمريكا زيادة قدرها 15 % في عدد حوادث التمييز التي تعرض لها المسلمون في أمريكا خلال عام 2002.