أنت هنا

15 شوال 1424
عواصم - وكالات


أعلن مراقبون دوليون اليوم الثلاثاء أن الانتخابات البرلمانية الروسية لم تف بالكثير من المعايير الديمقراطية المطلوبة. وهو مايعد تشكيكا في نزاهة الانتخابات التي جرت في روسيا أمس .

وذكر راديو "لندن" اليوم الثلاثاء أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا قالت أن التحيز للحكومة "شوه لحد كبير" الانتخابات. وأعربت المنظمة التي كانت قد نشرت نحو 400مراقب في روسيا خلال الانتخابات عن اعتقادها بأن تلك الانتخابات شككت في مدى التزام موسكو بالمعايير الغربية للديمقراطية.

وانتقدت المنظمة الاستخدام المتحيز لأموال دافعي الضرائب والتلفزيون الحكومي للدعاية لأحزاب معينة.
وقال بروس جورج رئيس المجلس البرلماني للمنظمة " الانطباع الرئيسي الذي تولد لدينا من مجمل العملية الانتخابية. كان انطباعا بالتراجع في النهج الديمقراطي لهذا البلد".

وفى واشنطن أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض أن الإدارة الأمريكية تشاطر بواعث القلق تلك مطالبا بالمزيد من الإصلاحات السياسية في روسيا. مشيرا إلى أهمية تكريس النواب الروس أنفسهم للدفع قدما بجدول الإصلاحات السياسية والاقتصادية.

ومع فرز أكثر من 98% من الأصوات. تصدر حزب روسيا المتحدة الموالى للكرملين نتيجة الانتخابات بحصوله على 37 %. وجاء الحزب الشيوعي في المركز الثاني بحصوله على 7.12% يليه حزب فلاديمير جيرينوفسكي ذى النزعة القومية المتطرفة حيث حصل على 6.11%, بحسب النتائج الأولية التي أعلنها رئيس اللجنة الانتخابية المركزية "ألكسندر فيشنياكوف".