أنت هنا

15 شوال 1424
موسكو - المسلم

قتل 5 أشخاص وأصيب 10 في انفجار سيارة مفخخة اليوم الثلاثاء قرب الكرملين في العاصمة الروسية موسكو.
وأكد شهود عيان اليوم أن الانفجار هز العاصمة الروسية موسكو بالقرب من مبنى الكرملين، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 10آخرين على الأقل، وإصابة المباني القريبة من الانفجار بأضرار بالغة.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية "ايتار-تاس" نقلاً عن الشرطة أن سيارة انفجرت صباح اليوم الثلاثاء في الجادة الرئيسة في وسط موسكو، مما أدى إلى سقوط خمس "ضحايا".

ونقلت وكالة رويترز عن شاهد عيان قوله: إنه رأى ثلاثة جثث ملقاة على الرصيف خارج الفندق القومي, على بعد عدة أمتار من الكرملين، مشيراً إلى وجود فتاة لحم مبعثرة على الرصيف المغطى بالثلوج.

ووقع الانفجار بعد يومين فقط من الانتخابات البرلمانية الذي حقق فيه أنصار وحلفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتن انتصاراً كبيراً .

وتتوقع المصادر الأمنية الروسية أن تكون سيدة شيشانية هي من نفذت الهجوم، حيث قالت المصادر: إنها عثرت على جزء من القنبلة حول سيدة ميتة في الهجوم، يتوقع أن تكون هي المنفذة للعملية، إلا أن الشرطة الروسية لم تؤكد بعد بشكل رسمي هذه الأنباء

من جهتها قالت قناة الجزيرة الفضائية: إن الانفجار وقع على امتداد الشارع الذي يصل لمبنى الكرملين .. مشيراً إلى أن منفذ الانفجار كان يستهدف الوصول للكرملين، بالإضافة إلى ازدحام المنطقة التي وقع فيها الانفجار بالمؤسسات الحكومية والمحلات التجارية.