أنت هنا

21 رمضان 1424
واشنطن - وكالات

وجه عادل جبير مستشار ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز للشئون الخارجية اتهاماته لأسامه بن لادن زعيم تنظيم القاعدة بالسعي إلي تدمير الدولة السعودية وإقامة دولة على غرارالنموذج الذي أقامته حركة "طالبان" المخلوعة في أفغانستان.

وقال الجبير أن السعودية لا تنوي إبطاء عملية الإصلاح بالرغم من الهجوم الذي وقع في الرياض مؤخرا وأسفر عن مصرع وإصابة العشرات.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده بالسفارة السعودية في واشنطن يوم أمس الجمعة,أن السعودية أقامت بالتعاون مع الولايات المتحدة منذ عشرين عاما مؤسسات وملاجئي للاجئين الأفغان, غير أن السعودية لا تمول أيا مما وصفه "بالمدارس الدينية المتشددة".
وقال أن خلية من تنظيم القاعدة تضم ما بين 12 إلي 18 فردا قامت بتنفيذ هجوم الرياض الذي وقع يوم الثامن من نوفمبر الحالي, قائلا أنه لا يزال يوجد عدد من خلايا القاعجة في السعودية.

كما أكد الجبير أنه لا يوجد مساندة لتنظيم القاعدة في المجتمع السعودي, مشيرا إلي أن هدف من أسماهم بالإرهابيين يريدون إحداث وقيعة بين الولايات المتحدة والسعودية.
وشدد على أن السعودية سوف تنجح في القضاء على المطلوبين وسحقهم, وأن غياب الديمقراطية ليس هو السبب وراء هجومهم على السعودية.