أنت هنا

18 رمضان 1424
لندن – المسلم

اتهم رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) السابق كلاً من الولايات المتحدة وبريطانيا بقِصَر النظر وعدم الفهم بسبب احتلالهم للعراق، كما حذّر من أن العراق سيشهد موجة كبيرة من العنف بحال لم تبنِ القوات الأمريكية البنية التحتية بسرعة في العراق.

وقال اللواء داني ياتوم إن وجود القوات الغربية في العراق قدّم فرصة سانحة لظهور الحرب المقدسة (الجهاد) لدى المسلمين في كل مكان، خاصة في البلد ا لمسلم العراق وفي البلدان المسلمة المحيطة به.

وقال ياتوم خلال زيارة له في لندن يوم أمس الثلاثاء: "لقد أكد كولن باول أن قوات الائتلاف بعد دخولها إلى العراق ستخرج منه" وأضاف: "إلا أنه على ما يبدو فإن أمريكا لا تمتلك في الحقيقة خطة للخروج من العراق" مشيراً إلى أن الولايات المتحدة يجب أن يكون لديها الآن خطة للخروج من العراق.
وأضاف رئيس الموساد السابق: "إن الفشل في استعادة الاحتياجات الأساسية من ماء وطاقة يعتبر أحد أكبر العقبات أمام استمالة الشعب العراقي لإظهار النظام الديمقراطي".

وأشار ياتوم الذي يزور لندن بناءً على طلب الجامعة اليهودية هناك إلى أن القوات الأمريكية يجب عليها أن تبدأ بتقديم هذه الخدمات الأساسية من أجل كسب ود الشعب العراقي المحتل.